عاجل.. انخفاض كبير يضرب سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك | 4 جنيهات

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16 مايو 2024 | 10:07 مساءً

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

العقارية

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات الأسبوع الجاري، انخفاضا بلغ نحو 44 قرشًا، ليسجل 46.85 جنيه فى نهاية التعاملات اليوم الخميس، مقارنة بسعر العملة الأمريكية يوم الخميس الماضى والذى سجل 47.29 جنيه.

وبذلك يكون الدولار قد تراجع أمام الجنيه بواقع 4 جنيهات عن أعلى مستويات في البنوك.

تراجع سعر الدولار

يأتي ذلك بعدما تلقت الحكومة المصرية من الجانب الإماراتى قيمة الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة"، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم فى ضخ المزيد من الموارد الدولارية، لافتة إلى أن زيادة موارد النقد الأجنبى يدعم قوة الجنيه المصرى والاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى وهو ما يرفع أرصدته تدريجيًا.

41 مليار دولار صافي الاحتياطات الأجنبية

وقال البنك المركزى المصرى، قبل أيام، إن صافى الاحتياطات الأجنبية سجل 41 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2024 مقارنة بنحو 40.36 مليار دولار فى نهاية شهر مارس 2024 بارتفاع قدره نحو 700 مليون دولار.

وتستورد مصر بما يعادل متوسط 7 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 60 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق