الرياضي الأعلى دخلا في العالم.. رونالدو يهزم ميسي مجددا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرر كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، تفوقه على ليونيل ميسي، قائد إنتر ميامي الأمريكي، في قائمة الرياضي الأعلى دخلا في العالم.

وتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية لأعلى الرياضيين دخلا في العالم لعام 2024.

ويحتل النجم البرتغالي صدارة القائمة التي تنشرها المجلة الأمريكية بشكل سنوي للمرة الرابعة في مسيرته، وللعام الثاني على التوالي، بينما احتل ميسي المرتبة الثالثة.

الرياضيون الأعلى دخلا في العالم 2024

أصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله إلى النصر، وقدرت فوربس أن دخل البرتغالي (39 عاما) الإجمالي كان في حدود 260 مليون دولار أمريكي، وهو أعلى أجر على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغ دخله من اللعب 200 مليون دولار بينما بلغت أرباحه خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات رعاية إذ تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على تطبيق إنستجرام البالغ عددهم 629 مليون متابع.

ويحتل لاعب الغولف الإسباني جون رام المركز الثاني بدخل يبلغ 218 مليون دولار، وانضم إلى رونالدو في كونهما الثنائي الرياضي الوحيد الذي يتجاوز أجره 200 مليون دولار.

وجاء ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات في المركز الثالث، بعد أن انتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي في صفقة مربحة ساعدت الأرجنتيني الفائز بكأس العالم على جمع 135 مليون دولار.

وبلغ دخل ميسي (36 عاما) من اللعب 65 مليون دولار، لكن دخله خارج الملعب بلغ 70 مليون دولار بفضل صفقات مع رعاة كبار أمثال أديداس وأبل.


ويأتي ليبرون جيمس لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز المنافس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين رابعا بدخل بلغ 128.2 مليون دولار، وعلى الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 39 عاما، وهو أول لاعب في الدوري الأمريكي يسجل 40 ألف نقطة في مسيرته، يقترب من نهاية مسيرته إلا أنه من المقرر أن يحصل على فرصة أخيرة في الأولمبياد.

وأكمل يانيس أنتيتوكومبو زميل جيمس في دوري السلة الأمريكي ولاعب ميلووكي باكس الخمسة الأوائل (111 مليون دولار)، بينما تراجع كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا إلى المركز السادس (110 ملايين دولار).

وأعلن مبابي رحيله عن باريس سان جيرمان بعد 7 سنوات قضاها في نادي العاصمة الفرنسية حيث أصبح الهداف التاريخي له. ومن المتوقع أن ينضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاما إلى العملاق الإسباني ريال مدريد عقب نهاية الموسم الحالي.

ويحتل البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان السابق والذي انتقل إلى الدوري السعودي للانضمام إلى الهلال، المركز السابع (108 ملايين دولار) رغم أنه غاب عن معظم الموسم بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وجاء المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي انتقل أيضا للعب في الدوري السعودي من بوابة اتحاد جدة، المركز الثامن في القائمة (106 ملايين دولار)، ويليه ستيفن كوري لاعب فريق جولدن ستيت وريورز الأمريكي لكرة السلة (102 مليون دولار).

وكان لامار جاكسون هو اللاعب الوحيد المنتمي لدوري كرة القدم الأمريكية في القائمة إذ احتل المركز العاشر (100.5 مليون دولار) بفضل مكافأة التوقيع التي تفاوض عليها في عقده الجديد مع بالتيمور رافينز العام الماضي.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق