تمويل يصل لـ3 ملايين جنيه.. التعليم العالي تعلن عن منح لتحفيز البحث العلمي بمجال العلوم الأساسية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 12:24 ص

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية، والتي تهدف إلى تحفيز البحث العلمي في مجال العلوم الأساسية، وبناء مجموعات بحثية مبتكرة قادرة على مواجهة التحديات وسد الفجوة التكنولوجية، والمُساهمة في بناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية، مما سينعكس على مستوى البحث العلمي وأثره في مصر.

منح جديدة في التعليم العالي 

وعن الشروط العامة للنداء، أوضحت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، أنه سيتم تمويل أفضل المقترحات البحثية بحد أقصى 3 ملايين جنيه للباحثين المصريين في مجالات العلوم الأساسية: الرياضيات – الكيمياء – الفيزياء- الجيولوجيا، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن ثلاثة سنوات، متابعة: يتم تحكيم المقترحات الفنية المقدمة للهيئة على أساس تنافسي بواسطة محكمين متخصصين في المجال العلمي للمشروعات المقدمة طبقًا لقواعد الهيئة.

وتابعت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار: آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية هو 24 يونيو 2024 في الساعة الساعة الثانية ظهرا.

وفي وقت سابق، قررت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع بنك المعرفة المصري باستمرار تمويل نشر الأبحاث في مجلات Q2 & Q1 المصنفة في الـweb of science.

جاء ذلك نظرًا للإقبال المتزايد على النشر من خلال اتفاقية النشر الحر، وتشجيعا للباحثين المصريين لنشر إنتاجهم العلمي في أفضل المجلات العالمية المتخصصة ذو عامل تأثير عالي التابعة لدار نشر سبرنجر نيتشر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق