الجيش الأمريكي يعلن بدء تحرك شاحنات المساعدات إلى غزة عبر الرصيف البحري

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 10:42 ص

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الجمعة، بدء تحرك شاحنات المساعدات الإنسانية نحو الشاطئ في قطاع غزة، من خلال الرصيف البحري المؤقت الذي بنته الولايات المتحدة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس اليوم، الجمعة، إنه في حوالي الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت غزة، اليوم الجمعة، بدأت الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية بالتحرك إلى الشاطئ عبر رصيف مؤقت في غزة.

وأكد القيادة المركزية، أنه لم تصل أية قوات أمريكية إلى الشاطئ في غزة، وهذا جهد مستمر متعدد الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري ذو طبيعة إنسانية بالكامل، وسيشمل سلع المساعدات التي تبرع بها عدد من الدول والمنظمات الإنسانية، بحسب المنشور.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى إغلاق جميع المعابر مع فطاع غزة، والتي تعتبر ضرورية لإمدادات الغذاء والوقود والمساعدات الأخرى، وتفرض سلطات الاحتلال حصارًا خانقًا وتفرض مجاعة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة

فيما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الجمعة وذلك لليوم الـ224 للعدوان، مع سقوط مزيد من الشهداء والجرحى الذين تجاوز عددهم الإجمالي 120 ألفًا.

وشن طيران الاحتلال فجر اليوم ومساء الخميس، سلسلة غارات على أنحاء متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35 ألفًا و272 شهيدًا، والإصابات إلى 79 ألفًا و205 مصابين، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق