البيئة: 15 مليون جنيه لتطوير مدخل محمية أبو جالوم الطبيعية في نويبع

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 11:03 ص

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتماعًا موسعًا، لمناقشة عدد من الموضوعات البيئية المشتركة بين الوزارة والمحافظة، والموقف التنفيذي لها، ومناقشة تفعيل تنفيذ مقترحات الاستثمار البيئي على أرض الواقع داخل المحافظة.

جاء ذلك بحضور ياسر عبدالله مساعد الوزيرة لشئون المخلفات والقائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات وياسمين سالم مساعد الوزيرة للتنسيقات الحكومية والمهندس محمد عليوة مدير مشروع جرين شرم والمهندسة إيناس سمير نائب المحافظ وعدد من المستثمرين، والقيادات المختصة بالمحافظة.

تنفيذ عدد من المشروعات الخضراء بمحافظة جنوب سيناء 

 

وخلال الاجتماع تقدمت الدكتورة ياسمين فؤاد، بالشكر لمحافظ جنوب سيناء على الجهود التي يبذلها على أرض المحافظة، موضحة أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة مقترحات تنفيذ خطط الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية بالمحافظة، والحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، وأيضًا مناقشة واستعراض تصور ومقترحات المستثمرين للاستثمار بالحديقة المركزية، تمهيدًا لعقد اتفاق قانونى بين وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء والمستثمرين، حتى يتثنى البدء في التنفيذ.

وأكدت ياسمين فؤاد على استمرار تقديم الدعم البيئي اللازم لإتمام المشروعات البيئية بالمحافظة بما يحقق المردود البيئي الجيد، ويحقق مردود اقتصادي ويدعم خطط صون وحماية الموارد الطبيعية.

ومن جانبه، تقدم اللواء خالد فودة بالشكر للدكتورة ياسمين فؤاد على دعمها اللامحدود وجهودها المستمرة لدفع العمل البيئي بالمحافظة، مستعرضًا عددًا من الإجراءات والمقترحات التي تقدم بها المستثمرين تمهيدًا لتطبيقها، حيث تم عرض فيلم تسجيلي بالمقترحات المزمع تنفيذها بالحديقة المركزية، مؤكدًا على التزام المحافظة بالتعاون الكامل مع وزارة البيئة وجميع شركاء التنمية وأصحاب المصلحة لاستمرار ما تحقق من نجاحات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد، واللواء خالد فودة، بروتوكول تعاون لتقديم الدعم المادي من صندوق حماية البيئة للمحافظة لتطوير محمية أبو جالوم الطبيعية وذلك استمرارًا لجهود وزارة البيئة لتطوير شبكة المحميات الطبيعية، وبما يساهم في المحافظة على الثروات والموارد الطبيعية وتنمية العمل بالمحمية بما يدعم رؤية مصر المستقبلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أن البروتوكول يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاستمرار في دفع عجلة التنمية بمنطقة شبة جزيرة سيناء بصفة عامة وبمدن محافظة جنوب سيناء خاصة، لأنها تعد أحد أهم المقاصد السياحية المصرية بالخريطة السياحية العالمية وخاصة السياحة البيئية حيث يوجد بها أهم المحميات الطبيعية بجمهورية مصر العربية والتي تتمتع بطبيعة خلابة وتجذب السياحة العالمية ومنها محمية أبو جالوم الطبيعية والتي تستقبل الآلاف من الزائرين سنويًا والتي تسعي وزارة البيئة إلى تنميتها والعمل على تطويرها بما يضمن حماية مواردها والحفاظ على استدامتها.

وأوضحت وزيرة البيئة أن البروتوكول يهدف إلى تقديم دعم مالي من خلال صندوق حماية البيئة لمحافظة جنوب سيناء وقدره 15 مليون جنيه لدعم أعمال تطوير مدخل منطقة أبو جالوم بمدينة نويبع بطول خمس كيلومترات ويمتد تنفيذ هذا البروتوكول لمدة عام وينتهي بتمام أعمال التطوير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق