طقس اليوم الجمعة 17 مايو.. درجات حرارة صادمة تتجاوز 40 درجة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد طقس اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو الجاري، درجات حرارة صادمة تتخطى حاجز الـ 40 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

ويأتي ذلك بالتوازي مع الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد على مدار الأيام المقبلة، والتي بدأت بارتفاع طفيف في درجات الحرارة منذ أمس الخميس، ثم تواصل الارتفاع اليوم الجمعة، بواقع 3 درجات على القاهرة الكبرى مقارنةً بالأمس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

ووفق تقرير مفصل من هيئة الأرصاد متوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة مئوية، وتصل على جنوب سيناء إلى 36 درجة، وفي شمال الصعيد تسجل 38 درجة، بينما تسجل في جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.

أما في المناطق الساحلية من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، فتنخفض درجة الحرارة العظمى بها إلى 29 درجة مئوية.

وعلى ذلك، يكون طقس اليوم الجمعة حار على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية من البلاد، ما يستدعي تجنب التعرض المباشر لآشعة الشمس خلال فترة النهار، وفق توصيات هيئة الأرصاد.

وتشير الهيئة إلى ارتفاع ملحوظ أيضا في درجات الحرارة الصغرى، لتتجاوز على القاهرة الكبرى حاجز الـ 20 درجة مئوية، وتسجل 21 درجة، في حين ترتفع في جنوب سيناء وجنوب البلاد لما بين 22 و 25 درجة مئوية، فيما تقل لـ 19 درجة على المناطق الساحلية.

وتحذر الأرصاد من استمرار اضطراب الملاحية البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، و أيضا استمرار الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

طقس اليوم الجمعة
طقس اليوم الجمعة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق