قهوة مصري 100%.. ننفرد بنشر النتائج الأولية لتحاليل ثمار البن في مصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 02:02 م

قالت مصادر مسؤولة داخل مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ثمار البن المصري التي جرى حصدها منذ حوالي أسبوعين في القناطر بالقليوبية، تم تحليلها في معامل المركز، وظهرت الآن النتائج الأولية لتحاليل الثمار وهي مبشرة جدًا وإيجابية، وتشير إلى نجاح التجارب.

وأضاف المصادر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه خلال أيام ستظهر النتائج النهائية لتحاليل ثمار البن ومن المؤكد بنسبة كبيرة أن تثبت نجاح زراعة ثمار البن في مصر لأول مرة، وفقًا للنتائج الأولية لتحاليل تجارب البن.  

قهوة مصرية 100%.. ننفرد بنشر النتائج الأولية لتحاليل ثمار أول بن مصري   

 

ولفتت المصادر خلال حديثها إلى أنه خلال هذا الشهر سيتم احتساء أول كوب قهوة مصري بنسبة 100%، مشيرة إلى أن جودة البن تختلف من بلد لأخرى ومن دولة لأخرى أيضًا وفقًا للتضاريس ومناخ البلد. 

يشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفت في بيان رسمي منذ أسبوعين، نجاح تجارب زراعة البن في مصر، مؤكدة أن جميع التجارب حتى هذه اللحظة لم تحقق أي نتائج ملموسة.

وجاء نفي وزارة الزراعة، ردًا على أنباء نجاح زراعة البن في القناطر بالقليوبية، مشددة على جميع الباحثين في مركز البحوث عدم التحدث مع وسائل الإعلام المختلفة في ملف البن. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق