شاهد | أوتافيو يُحقق رقمًا تاريخيًا في مباراة النصر والهلال

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 21:29

أوتافيو لاعب النصر يحتفل بهدفه في شباك الهلال (Twitter/spl)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

منح البرتغالي أوتافيو فريقه النصر هدف الأسبقية خلال مباراة الديربي أمام الهلال، أمسية الجمعة 17 مايو/ آيار، في قمة الجولة الـ32 من منافسات دوري روشن السعودي، لموسم 2023-24.

وجاء هدف أصحاب الأرض بعد مرور 23 ثانية فقط، إثر تمريرة من كريستيانو رونالدو إلى مواطنه أوتافيو الذي أطلق تصويبة قوية، سكنت شباك الحارس المغربي ياسين بونو؛ ليصبح  اللاعب البرتغالي صاحب أسرع هدف في تاريخ مباريات الديربي.

وكان أوتافيو قد انضم إلى النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من العملاق البرتغالي بورتو، وينتهي عقده مع "العالمي" في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ديربي النصر والهلال خلال الموسم الحالي 2023-2024 (X/Alhilal_FC) .ون ون winwin

اقرأ المزيد

ويعيش اللاعب صاحب الـ29 عامًا حالةً من التميز هذا الموسم على صعيد الإسهام التهديفي؛ إذ إن لاعب الوسط أسهم مع "العالمي" في إحراز 15 هدفًا خلال 27 مباراة ضمن منافسات دوري روشن السعودي، بتسجيله 9 أهداف، وتقديمه 6 تمريرات حاسمة.

أرقام أوتافيو مع النصر

بشكل عام، خاض أوتافيو 41 مباراة مع النصر عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 10 مرات، وقدم 8 تمريرات حاسمة، ويُعد من أهم العناصر في تشكيلة المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

واستطاع النصر ضم أوتافيو بعد مسيرة اللاعب المميزة مع نادي بورتو، التي حصد خلالها 9 ألقاب، وهي الدوري البرتغالي 3 مرات، وكأس البرتغال 3 مرات، وكأس السوبر البرتغالي مرتين، وكأس الدوري البرتغالي مرة واحدة.

وقبل مواجهة الديربي، كان الهلال قد ضمن حصوله على لقب دوري روشن السعودي، بعد أن ابتعد في صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.


ولا يزال لدى فريق أوتافيو فرصة التتويج بلقب خلال الفترة المقبلة، وذلك عندما يواجه غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية شهر مايو الجاري.

وكان النصر قد ودّع هذا الموسم منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي، بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

كذلك لم يتمكن "العالمي" من الذهاب بعيدًا في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي بعد الهزيمة بنتيجة (2-1) من الهلال، الذي تُوج باللقب إثر الانتصار (4-1) على الاتحاد في المباراة النهائية.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق