محافظ الغربية يعقد اجتماعا مع خريجي المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علاء شبل
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 9:47 م

عُقِد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماعًا موسعًا مع خريجي مبادرة "1000 مدير مدرسة"، من أبناء المحافظة، بحضور المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ومدراء الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

وثمَّن محافظ الغربية أهداف البرنامج الرئاسي، الذي يهدف في المقام الأول إلى إحداث نقلة نوعية في مختلف المدارس بمحافظات الجمهورية، إذ يُعتبر مديرو المدارس النواة الحقيقية لإحداث التطوير الشامل في إدارة المدارس والنهوض بالمنظومة التعليمية، من خلال إكسابهم وتزويدهم بالخبرات المعرفية وأسلوب العمل الإداري والمشاركة في صنع السياسات والإدارة الفعَّالة. وأكد أيضًا أن القيادة السياسية تولّت اهتمامًا بالغًا بالشباب، إيمانًا بأن بناء الإنسان هو أساس تحقيق التنمية والتقدم.

وأشار محافظ الغربية إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة، وأن هناك جهودًا كبيرة وغير مسبوقة في الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي، لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم، معربًا عن حرصه التام والمستمر على دعم القيادات الشابة وتدريبها لتولي العديد من المناصب بجميع أجهزة المحافظة، والمشاركة في صنع القرار، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأدار محافظ الغربية لقاءً مفتوحًا معهم، واطمأن منهم على سير العملية التعليمية والامتحانات في المدارس التي يديرونها، كما قدَّم كل مدير نبذة عن إنجازاته للنهوض بالعملية التعليمية. وناقش المحافظ مع مدراء المدارس احتياجاتها وتعزيز دور المشاركات الاجتماعية لدعم هذه المدارس لصالح أبنائنا الطلاب، معلنًا عن إقامة زيارات ميدانية للمدارس التي يديرها خريجو المبادرة لتقديم الدعم اللازم لها.

وأكد المحافظ في نهاية الاجتماع على الدور العظيم الذي يقوم به مدراء المدارس في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم، وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة وتحقيق احتياجات أبنائنا للمعرفة والتعلم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق