قيادات حزبية تكشف أهمية مركز الحوسبة السحابية.. ويؤكدون: خطوة جادة من الدولة لمواكبة التطور التكنولوجى - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قيادات حزبية تكشف أهمية مركز الحوسبة السحابية.. ويؤكدون: خطوة جادة من الدولة لمواكبة التطور التكنولوجى - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 11:30 صباحاً

أكد عدد من رؤساء وقيادات الأحزاب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود ثورة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مشيرين إلى أن افتتاح الرئيس عددًا من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات الرئيسي للدولة، ومركز البيانات التبادلي للدولة، إنجاز حقيقي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحوا مزايا مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1)، وهو أول مركز يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة- الذكاء الاصطناعي، فى مصر وشمال إفريقيا طبقًا لأحدث التقنيات العالمية، حيث يعمل على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كل المستويات.

رئيس حزب الاتحاد: مركز البيانات والحوسبة نقلة في استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة

أثنى المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، على الخطوات المميزة التي تقوم بها الدولة المصرية على مستوى القطاع التكنولوجي، والتي كان آخرها افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، مشيرًا إلى أن الافتتاح وما شمله من تفاصيل على المستوى العملي والعلمي، يعد مفخرة حقيقية لمصر.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية له رصدها  تحيا مصر، أن  مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية ، سوف ينقل مصر نقلة كاملة في استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتكامل البيانات، كما سيمثل فرصة حقيقية أمام الحكومة والمواطنين لتوفير خدمة مميزة بتكلفة تنافسية واحترافية عامة.

ونوه رئيس حزب الاتحاد بأن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، سوف يساعد الحكومة على المستوى التنفيذي، من خلال دعم اتخاذ القرار بناء على تحليل البيانات، كما أنه سيعطي فرصة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لعمل التدريب النمطي الذاتي الذي يظهر أنماط مختلفة للتشغيل مثلما يمكن أن يحدث داخل المستشفيات.

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن اهتمام الدولة المصري في عهد الرئيس السيسي بتكنولوجيا المعلومات، يعكس الأولويات التي تسلكها القيادة السياسية، حيث أنها تواكب التطور العالمي، وهي نظرة تدل على إدراك لمراحل التطور العالمي في مختلف المجالات.

الإصلاح والنهضة يشيد بافتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية

وصف هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة حديث الرئيس اليوم في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، بأنه كان مزيجًا من "رؤية استراتيجية ملهمة" و"نصائح أبوية غالية" وذلك إثر مداخلة السيد الرئيس أثناء فعاليات الافتتاح وحديثه عن أهمية قطاع "تكنولوجيا المعلومات" و"التعهيد" وضرورة تركيز الأجيال القادمة على تلك القطاعات الهامة ونحن نعيش عصرًا رقميًا بامتياز. 

وأضاف عبد العزيز بأن حديث الرئيس تناول عدة رسائل هامة، أولها خطورة البيانات خاصة الحكومية منها، والتي تمثل بعدًا من أبعاد الأمن القومي وهو الأمن القومي المعلوماتي أو التكنولوجي في ظل حروب سيبرانية تغير مفهوم الحروب العسكرية التقليدية، بالإضافة إلى رسالة هامة وهو ضرورة اقتناص فرصة الطاقات الشابة وتمكين الشباب اقتصاديًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد وغيرها من الخدمات الرقمية. 

وأشار هشام إلى أن الرئيس رسم صورة متكاملة أثناء حديثه وربط بصورة مبسطة وعميقة ما بين كافة النقاط ذات العلاقة، سواء في مجال تصدير الخدمات الرقمية وتداعياتها الاقتصادية على تدفقات النقد الأجنبي من جهة وكذلك علاقة ذلك بمنظومة التعليم وضرورة مراجعة أولويات المناهج الدراسية والتخصصات الأكاديمية. 

وشدد هشام على أن حديث الرئيس اشتمل على ما وصفه بـ "همسات في أذن أولياء الأمور" بأن العصر الحالي والعصور القادمة هي عصر الرقمنة بامتياز وبأن هناك ضرورة لتغيير ثقافة أولياء الأمور تجاه مستقبل أبنائهم من "كليات القمة" إلى "تخصصات الرقمنة" ومن مجرد نيل شهادة جامعية في تخصصات غير مطلوبة، للاجتهاد في تقييم نقاط القوة لدى أبنائهم وبناتهم وتنميتها وتوجيهها إلى تخصصات تفيد الوطن والمواطن على حد سواء. 

وألمح رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن "تصدير الخدمات" خاصة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والتعهيد بشتى أشكاله كانت من ضمن توصيات حزب الإصلاح والنهضة في المرحلة الأولى والثانية من الحوار الوطني وتم تضمينها في رؤية الحزب الاقتصادية التي تقدم بها الحزب للأمانة الفنية للحوار الوطني في أعقاب إعادة استكمال الحوار الوطني في محوره الاقتصادي، مؤكدًا على أن هذا الملف وما يتعلق به من ريادة الأعمال في ذات المجالات هي من أهم ركائز الحزب في برنامجه الاقتصادي وانعكاساته على المحور المجتمعي خاصة لفئات الشباب والمرأة.

نائب رئيس حزب المؤتمر: مركز الحوسبة السحابية يعزز مكانة مصر كمركز رقمي لنقل البيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية إن افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية كأول مـركز يقدم خدمات "تحليل ومعالجة  البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي" فى مصر وشمال أفريقيا طبقاً لأحدث التقنيات العالمية خطوة استراتيجية نحو تحديث البنية التحتية للدولة المصرية وتعزيز قدراتها في المجال الرقمي والاستفادة من كافة الإمكانيات والأدوات التي تساهم في التحول نحو الجمهورية الجديدة، بالاعتماد على التكنولوجيا في تحليل البيانات الحكومية .

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، مشروعًا استراتيجيًا يسهم في تعزيز المناخ الاستثماري في البلاد مما يعزز مكانة مصر كمركز رقمي لنقل البيانات، ويساهم في تحسين كفاءة العمل وتقليل التكاليف وبفضل موقعه الاستراتيجي في العاصمة الإدارية، يعتبر المركز ممرًا رقميًا لنقل البيانات وقيادة أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر: الحوسبة السحابية توفر ميزات عديدة مثل مرونة النظام، وتوفير الوقت والجهد، وتحسين أداء الشركات وبالتالي، يعتبر مركز الحوسبة السحابية بالعاصمة الإدارية في مصر محورًا مهمًا لتعزيز الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن المتوقع أن يلعب هذا المركز دورًا حيويًا في تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مركز الحوسبة السحابية وتأكيده علي ضرورة تحرك الدولة المصرية في ضوء مساعي الجمهورية الجديدة، والتي تأتي فيها الحوسبة والتكنولوجيا أداة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة و تحفيز أبناء الوطن وتشجيعهم علي التوسع في استخدام التكنولوجيا والابتكار لتكون بمثابة عنوانا مشرفا للعالم بجهود التنمية الشاملة التي تقوم بها مصر، تحت رؤية ثاقبة من الرئيس السيسي من أجل مستقبل أفضل .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق