تتسبب في حوادث مختلفة.. عاصفة شمسية تضرب العالم لمدة أسبوع

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور تحسين شعلة الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، أن الشمس عبارة عن كرة ملتهبة من الغازات، مثل الهيدروجين بنسبة تتعدى 70 % والهيليوم 28 % وباقي الغازات 2 %.

وتابع خلال لقائها في برنامج صباح البلد، الذي تقدمه الإعلاميتين عبيدة أمير، ورشا مجدي، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة النقطة المركزية في الشمس 15 مليون درجة.

وقال الدكتور تحسين شعلة الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا، إن الحرارة في الطبقة الخارجية للشمس تصل إلى 5.8 ألف درجة، وهناك بقع شمسية ينتج عنها الانفجارات وتكون درجة حرارتها 4600 درجة.

ولفت إلى أن العاصفة الشمسية ناتجة عن انفجارات في الشمس وتصل للغلاف الأرضي وتحدث العاصفة الجيومغناطسية وهو المسمى العلمي الصحيح لها.

وأشار الدكتور تحسين شعلة الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، إلى أن الفترة الماضية تعرضت البلاد لمنخفض أوروبي مما أدى لانخفاض درجات الحرارة وتعود إلى المعدلات الطبيعية وتصل إلى 37 درجة بعد يومين.

ونوه إلى أن العاصفة تحدث كل دورة شمسية بعد 11 سنة، وتستمر لمدة أسبوع، موضحا أنه ينتج عنها بعض الحوادث في دول مختلفة من العالم مثل قطع الكهرباء، وخلال المرة الحالية حدثت قبل موعدها بعام ما يؤكد أن هناك خلل حدث.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

نرشح لك: الأرصاد: أجواء اليوم حارة على كافة الأنحاء 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق