من الكليبات لعضوية لجنة التحكيم بمهرجان كان، نادين لبكي قصة نجاح

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت المخرجة اللبنانية نادين لبكي اسمًا هامًا في عالم الفن ليس فقط في الوطن العربي، ولكن أيضًا على مستوى العالم حتى أن إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي قد كشف عن اسمها ضمن قائمة أعضاء لجنة التحكيم الرئيسية بالمهرجان في دورته الـ 77 التي تنطلق اليوم الثلاثاء ١٤ مايو وتستمر حتى السبت ٢٥ مايو.

29.jpg

نادين لبكي.. مبدعة منذ مرحلة الدراسة 

اللبنانية المبدعة نادين لبكي من مواليد السبعينيات من القرن الماضي، وبالتحديد عام ١٩٧٤، وكانت نادين ميولها تتجه نحو عالم الفن والإعلام لذا فقد قررت دراسة الإعلام بجامعة القديس يوسف ببيروت، ولقد كانت مميزة ومبدعة منذ بداياتها.

-إعلانات-

حيث حصل فيلم تخرجها الذي حمل عنوان 11 Rue Pasteur على جائزة أفضل فيلم قصير في بينالي السينما العربية بمعهد العالم العربي في باريس بفرنسا، بعدها حرصت نادين على أن تصقل موهبتها بحضور ورشة للثميل بمدرسة الدراما الفرنسية Cours Florent بباريس.

31.jpg

بصمة نادين لبكي خاصة في عالم الإعلانات والفيديو كليب 

وواصلت نادين لبكي إبداعها بدخول عالم الإعلانات والفيديو كليب، حيث نجحت في ترك بصمتها الخاصة والتي لا تزال في وجدان الجمهور الذي عاصر هذه الحقبة حينما ازدادت شعبية الفيديو كليب وكان هو رقم واحد بالنسبة للمطربين لتحقيق النجاح.

فمن ممكن أن ينسى النجاح الساحق لأغنية أخاصمك آه للفنانة نانسي عجرم والتي كانت لا تزال في بداياتها الفنية حيث كانت الأغنية أيقونة لبداية عصر الفيديو كليب، وكونت نادين مع نانسي ثنائية ناجحة فقدما سويًا كليبات أغاني أخرى مثل يا سلام وياي سحر عيونه ولون عيونك وأغنية في حاجات وآه ونص ويا أطب أطب وأدلع وانت إيه، وكانت نادين سببِا رئيسيًا في نجاح أغنيات نانسي ونجاح كذلك لاسمها الذي كان هو الأهم آنذاك.

وبالرغم من أنها تقدم أغاني إلا أن نادين لبكي كانت تحرص أن تكون الصورة التي تقدمها في الكليب مميزة ومختلفة أشبه بالصورة السينمائية كما أنها كانت تحرص كذلك على أن تحمل كليباتها قصة كأنها فيلم قصير وأحيانًا مجموعة قصص مترابطة تظهر في أكثر من كليب مثل ما حدث في أغنيتي ياي ولون عيونك، وإلى جانب نانسي فقد تعاونت مع كبار النجوم مثل كارول سماحة ونوال الزغبي وماجدة الرومي وغيرهم.

287.jpg

مرحلة التمثيل والإخراج السينمائي لنادين لبكي

وكما أثبتت نجاحها في عالم إخراج الكليبات فقد كانت مشاركاتها في السينما سواء على مستوى التمثيل أو الإخراج مميزة وناجحة أيضًا، وبدأت نادين التمثيل عام ٢٠٠٥ من خلال فيلم بوسطة، ثم قدمت أول أعمالها في عالم الإخراج عام ٢٠٠٧ وهو فيلم سكر بنات الذي شاركت في التمثيل به أيضًا.

ثم واصلت المشاركة بالتمثيل في الأفلام حتى أنها شاركت في حوالي ١٥ فيلم كممثلة، أما من حيث الإخراج والتأليف فقد قدمت ٤ أفلام آخرهم كفرناحوم عام ٢٠١٨، ولقد نجحت نادين في تحقيق المعادلة الصعبة وأكدت أن الإبداع والموهبة بالتأكيد سيلفتان أنظار العالم وأنهما خير رفيق للنجاح ليس فقط على المستوى المحلي بل أيضًا سيقودان إلى النجاح العالمي.

33.jpg
34.jpg

حكاية نادين لبكي ومهرجان كان 

حكاية نادين لبكي مع مهرجان كان لم تبدأ فقط من اختيارها واحدة ضمن أعضاء لجنة التحكيم، بل سبق وأن شاركت نادين في المهرجان من قبل بفيلمها الأول سكر بنات ضمن مسابقة أسبوع المخرجين، وشاركت كذلك بفيلم هلا لوين ضمن مسابقة نظرة ما، وشاركت بفيلم كفرناحوم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي عام 2018 ونال جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

35.jpeg

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق