اقتصادية قناة السويس تكشف جهود الهيئة في جذب المشروعات الاستثمارية

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أحمد سعد، المدير التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، طرح مزايا الهيئة على 50 شركة مصدرة، نتج عنهم  5 شركات فقط، ولكنها شركات أجنبية تمتلك رؤوس أموال تفوق ال200 مليون دولار  بينها شركة ملابس ومنسوجات تركية عالمية وهي شركة إروجلو DNM.

مناقشة موازنة الهيئة الاقتصادية بقناة السويس 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد سليمان، أثناء مناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024/2025.

-إعلانات-

الشركات المستثمرة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس 

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن تلك الشركة كانت موجودة بالفعل بمصر ولكن تم انقسامها لشركتين، وقررتا التوسع بمنطقتي غرب القنطرة والسخنة.

جذب مشروعات جديدة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس 

وكشف نجاح المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، في جذب 128 مشروعًا بالمناطق الصناعية والموانئ، فى الفترة من يوليو 2023 حتى مارس 2024.

وأشار إلى أن الاستثمارات الحالية والمستقبلية تشمل مجالات متنوعة أهمها إنتاج الطاقة وصناعات السيارات ومواد البناء والمنسوجات والملابس وغيرها من القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة باستراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح أحمد سعد، المدير التنفيذي للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن الهيئة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات للدولة من خلل الحوافز والترويج للمنطقة الاقتصادية.

وقال: كان لدينا تحديات وعوائق حرصنا على إزالتها، ووضع خطة جاذبة أمام المستثمرين وخاصة المصدرين منهم مثل قطاع العقارات وحال موافقتهم نقوم بتجهيز المرافق.

وأكد النجاح في جذب أكتر من 14 مستثمر أجنبي خلال الفترة الماضية، متابعا: نستهدف زيادة صادرتنا، ولدينا خطة سنوية واستراتيجية واضحة للترويج، لاسيما وأن لدينا مميزات عديدة، وخاصة بعد دمج الموانئ مع المنطقة الصناعية وهو ما شجع مستثمرين من شرق آسيا وتركيا  على الدخول والاستثمار في مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق