وزير التربية يبحث مع المدير الإقليمي لليونيسيف تعزيز التعاون التربوي - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التربية يبحث مع المدير الإقليمي لليونيسيف تعزيز التعاون التربوي - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 05:41 مساءً

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر والوفد المرافق لها سبل تعزيز العلاقات التربوية بين الوزارة والمنظمة.

وأكد الوزير المارديني خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الوزارة بدمشق اهتمام الحكومة وحرصها على تأمين التعليم لجميع الأطفال السوريين والحفاظ على الكوادر البشرية وتدريبها، لافتاً إلى دور المجتمع المحلي في التعاون مع الوزارة لدعم العملية التعليمية.

وأشار الوزير المارديني إلى أهمية التعاون مع منظمة اليونيسيف في عدة محاور وخاصة بما يتعلق بتدريب الكوادر وطباعة الكتب وتأمين البرمجيات اللازمة لتطوير العمل.

بدورها تحدثت خضر عن أهمية دعم عملية التعليم لحماية الأطفال وتأمين مستقبلهم، منوهة بالجهود المبذولة من الوزارة في هذا المجال والتحديات التي تواجهها.

ولفتت خضر إلى ضرورة تعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة في مجال دعم مواد التعليم التمكيني والتدريب والتأهيل، إضافة إلى الدعم لتهيئة الظروف المناسبة للطلاب القادمين من أماكن وجود المجموعات الإرهابية المسلحة لتقديم امتحاناتهم.

حضر اللقاء ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية ياسوماسا كيمورا، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة الدكتور عبد الحكيم حماد.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق