حجم صادرات مصر إلى هولندا بلغ ١.٥ مليار يورو في ٢٠٢٢ - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حجم صادرات مصر إلى هولندا بلغ ١.٥ مليار يورو في ٢٠٢٢ - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 07:49 مساءً

جاء ذلك  خلال الاحتفال  بعيد الملك وهو اليوم الوطني بهولندا  ويتم عقده كل عام تكريما لعيد ميلاد الملك ويليم الكسندر وهذا العام هو العيد ال ٥٧

 

  واعرب السفير عن امتنانه للاحتفال بعيد الملك في مصر  مشيرا إلى ان هولندا ومصر  تتمتعان بصداقة طويلة الأمد، وبينهما ما يقرب من خمسة عقود من التعاون في قطاع المياه .  كما ازدهرت السياحة من جديد مع عودة مئات الآلاف من السائحين الهولنديين إلى مصر. علاوة على ذلك، تستمر المشاركة السياسية رفيعة المستوى، مع الزيارات الأخيرة التي قام بها كل من وزير خارجيتنا ورئيس وزرائنا. ويسافر أكثر من 15 ألف مصري إلى هولندا سنويا.

وأضاف انه تتزايد أهمية الحوار السياسي بين هولندا والاتحاد الأوروبي ومصر. من السلام والأمن إلى حقوق الإنسان، ومن مكافحة الإرهاب إلى الهجرة واللاجئين. إن الاستقرار في المنطقة هو ما نريد جميعا تحقيقه وسنواصل العمل بجد لتحقيق ذلك. ويثير الوضع في الشرق الأوسط، وغزة، اهتمامنا بشكل خاص. ونأمل أن نتمكن معًا من إيجاد حل سياسي لهذا الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، على المدى القصير ولكن على المدى الطويل أيضًا. وهناك اتصالات مكثفة على العديد من المستويات لمحاولة إيصال السلع الإنسانية إلى غزة بطريقة افضل .وتحاول وزيرة المالية الهولندية السابقة سيغريد كاغ، والتي تشغل حاليًا منصب كبير منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، إيجاد طرق إنسانية للمضي قدمًا. وسوف نساعدها في مهامها. إن دور مصر حاسم في العديد من الجوانب. وستواصل هولندا والاتحاد الأوروبي ككل العمل جنبًا إلى جنب مع مصر. "

 

وذكر السفير موليما أن إمكانيات التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر مثيرة  للاهتمام بالنسبة لأوروبا ومصر. ونأمل أن تتمكن المزيد من الشركات الأوروبية من الاستثمار في مصر مع استمرار تحسن مناخ الاستثمار. إن الإصلاحات الاقتصادية الشجاعة الأخيرة التي نفذتها الحكومة المصرية هي علامة أمل ووعد بالمزيد في المستقبل. وتتطلع هولندا إلى فاعلية الهيدروجين الأخضر في روتردام في منتصف شهر مايو 2024 بالإضافة إلى منتدى الأعمال كجزء منه. ويشكل مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر في أواخر يونيو فرصة أخرى لتعميق علاقاتنا. 

واختتم  السفير موليما كلمته بالإعراب عن ثقته في أن الشراكة بين هولندا ومصر ستستمر في النجاح و النمو والازدهار، شارك في الفاعلية مسؤولون مصريون  بالإضافة الى عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي

 

  

  

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق