أهالي سوهاج يحتفلون بالليلة الختامية لمولد العارف بالله الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهالي سوهاج احتفلوا في الليلة الأخيرة بمولد العارف بالله. وأدار الحفل الشيخ ياسين التهامي عميد المطربين والشيخ محمد ياسين التهامي في خدمة العارفين بالله. وأقامت الطرق الصوفية وأتباع الرفاعية والشادية والحلواتية والبراهمية وغيرها من الطرق الصوفية، دواوين من السقائف بساحة المسجد لاستقبال الزوار ومريدي الشيخ من المحافظات. أما مصر فهي مختلفة.

ولد العارف بله في الرابع من ذي القعدة سنة 724 هجرية بالمغرب. حفظ القرآن الكريم وعمره 7 سنوات وحكم شيخ منطقة جرجا لمدة 23 سنة حسب الكتاب والسنة وهو من الصالحين توفي في الجمعة الثانية من شهر رجب.

ودفن بإذن الله في المعبد المعروف بالمسجد الذي اشتهر بلقب “العارفين بالله” ويعتبر المسجد من أقدم مساجد محافظة سوهاج ويرجع تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي، ويقع المسجد في قلب مدينة سوهاج.

يعود تاريخ بناء المسجد إلى القرن الثامن الميلادي، وقد أعيد بناؤه عام 1968 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتم تجديده في عهد الرئيس الأسبق مبارك عام 1993 بتكلفة تزيد على أكثر من 20. مليون جنيه. وتتجاوز مساحة المسجد بالساحة سبعة آلاف متر مربع.

تم افتتاح المسجد في عهد الرئيس السيسي، ضمن مبادرة إعادة بناء بيوت الله، وتم فتح المسجد بالكامل من الداخل والخارج، ليس هذا فقط بل تم فتح ساحته من الخارج، والمسجد مشروع تطوير مربع وميداني مسجد العارف بالصرف بتكلفة 6 ملايين جنيه، والانتهاء من عملية تطوير ميدان العارف بالصرف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق