ريال مدريد يحتفل بلقب الليغا بانتصار كبير على ألافيس

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 00:45

من مباراة ريال مدريد وألافيس بالدوري الإسباني (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

احتفل ريال مدريد أمام جماهيره الغفيرة في ملعب "سانتياغو برنابيو" بلقب الدوري الإسباني السادس والثلاثين، الذي حسمه في وقت سابق، بفوز كبير على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-0 لحساب الجولة الـ36.

وكان النادي الملكي قد حسم لقب الليغا بعد فوزه في الجولة الرابعة والثلاثين على قادش بنتيجة 3-0 وخسارة برشلونة أمام جيرونا، لكنه لم ينل فرصة الاحتفال باللقب أمام جماهيره على معقله التاريخي، رغم الاحتفال في شوارع العاصمة مدريد قبل أيام قليلة، وبالتحديد في ساحة "سيبيليس" الشهيرة.

ودخل كارلو انشيلوتي مواجهة ألافيس بتشكيلة مدججة بالنجوم عكس ما كان عليه الحال في المباراة الماية التي فاز فيها على غرناطة برباعية نظيفة خارج الديار، وفضل الاعتماد على كل أسلحته من اجل تحضيرها لنهاي دوري ابطال أوروبا المقرر يوم الفاتح من يونيو/ حزيران المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ويمبلي.

ريال مدريد يكتسح ألافيس بخماسية كاملة

وتقدم ريال مدريد في النتيجدة مبكرا عبر نجمه الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة العاشرة من عمر المواجهة بعدما استغل تمريرة الألماني توني كروس، ليصل إلى هدفه الـ18 هذا الموسم في الليغا، محتلا وصافة ترتيب أفضل الهدافين بعد المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، نجم جيرونا.

واأضاف الجناج البرازيلي الطائر فينيسيوس جونيور الهدف الثاني عند الدقيقة (27) بعد تمريرة من متوسط الميدان الفرنسي إدواردو كامتافينغا، ثم عزز الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي تقدم الملكي بهدف ثالث سجله في الدقيقة (45+1) وبصناعة من النجم الإنجليزي بيلينغهام.

واستمر المد الهجومي المديريدي خلال شوط المباراة الثاني وسط استسلام شبه كلي من طرف لاعبي الافيس الذين لم يقدروا على مجاراة نجوم الفريق الأبيضن ليتمكن فينيسيوس من تسجيل هدف رابع عند الدقيقة (70) وبصناعة أخرى من الواعد الإنجليزي.

بعد تتويجه مع ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور يتفوق على كريستيانو رونالدو ون ون winwin غيتي Getty

اقرأ المزيد

وترك النجم التركي الشاب أردا غولر بصمته في المباراة بعدما شارك بديلًا في آخر نصف ساعة، حيث نجح في تسجيل هدف ريال مدريد الخامس عند الدقيقة (81)، مسجلا بذلك رابع أهدافه في المباراة رقم 11 التي يشارك بها منذ التحاقه بالنادي الصيف الماضي.

ورفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 93 بعد هذا الفوز في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 42 نقطة بالمركز الحادي عشر.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق