خبر هام وعاجل هتطرد من شقتك .. طرد المستأجر من الشقق في هذه الحالات .. مفاجأة صادمة في قانون الإيجار القديم - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبر هام وعاجل هتطرد من شقتك .. طرد المستأجر من الشقق في هذه الحالات .. مفاجأة صادمة في قانون الإيجار القديم - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:00 مساءً

يكون قانون الإيجار محور اهتمام واسع بين أوساط الشعب المصري، حيث يشهد نقاش حاد حوله، إنه يشكل قضية تؤثر على شريحة كبيرة من المجتمع، وكذلك يجذب انتباه مجلس النواب الذي يسعى بكد لمراجعته من أجل تقديم تعديلات قانونية تحظى بالقبول لدى كلا الطرفين المعنيين بالأمر، أصحاب العقارات والمستأجرين.

قانون الإيجار القديم

قانون الإيجار القديم
قانون الإيجار القديم

يهدف قانون الإيجارات السابق إلى الإشراف على العلاقة المتبادلة بين الطرفين، المؤجر والمستأجر، موضحا الالتزامات والحقوق الخاصة بكل طرف ضمن الاتفاقية الإيجارية وفي هذا الإطار، بين الأستاذ هاني صبري لبيب، المحامي والمختص في الشؤون القانونية، بأن القانون القديم المعني بالإيجار قد نص على تحديد الظروف التي قد تقتضي إخلاء المستأجر من المسكن أو العقار المؤجر.

حالات الطرد في قانون الإيجار القديم

بين الخبير القضائي أن المادة الثامنة عشرة من القانون رقم 136 لعام 1981 تنص على أن الحالات التالية تؤدي إلى إخلاء المستأجر من المسكن:

 يتحتم على المستأجر العملية القيام بهدم العقار أو الإسهام في حدوث انهياره إذا كان البناء معرضاً للانهيار. إذا رفض المستأجر سداد الإيجار، يجب أولاً توجيه إنذار إليه، وإذا استمر في عدم الدفع لمدة 15 يوم بعد الإنذار، يتم إخراجه من الملكية.  يجب على المستأجر أن يتخلى تماما عن الاستخدام الحصري للشقة لأي شخص آخر، بما في ذلك الأقارب.  أن يحدث تحويل في استخدام الشقة المستأجرة من النشاط المتفق عليه مسبقا إلى نشاط مختلف.  أن يقوم المستأجر باستخدام الشقة في عمل يتسبب في أذى للصحة العامة، وذلك وفقاً لقرار صادر عن القضاء.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق