عودة البطل.. كيف أحيا إيمري كرامة أستون فيلا الأوروبية بعد 41 عاما؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعاد الإسباني أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، كبرياء "الفيلانز" بقيادته للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عاما.

وتأهل أستون فيلا لمنافسات البطولة الأوروبية الأعرق على مستوى الأندية، بعدما ضمن المركز الرابع بتعثر توتنهام هوتسبير أمام مانشستر سيتي، مساء يوم الثلاثاء، بثنائية نظيفة خلال المباراة المؤجلة من الجولة 34 بالبريميرليغ.

ويمتلك الفريق الذي ينتمي لمدينة بيرمينغهام 68 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليغ، متفوقا على توتنهام بفارق 5 نقاط قبل جولة من النهاية.

أستون فيلا يعود لدوري أبطال أوروبا

تعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها "الفيلانز" لدوري أبطال أوروبا بعد 41 عام من الغياب، تحديدا منذ نسخة 1982-1983 بالمسمى القديم "الكأس الأوروبية".

وودع خلالها الفريق الإنجليزي من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من يوفنتوس الإيطالي في مجموع المباراتين (2-5)، ليغيب بعدها عن سماء البطولة الأوروبية قبل أن يعود مرة أخرى على يد إيمري.

ويقتصر ظهور أستون فيلا في البطولة الأوروبية على مرتين سابقتين فقط، حيث تعود المرة الأولى إلى نسخة 1981-1982 التي توج بها على حساب بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد في النهائي.

وبالتالي، فإن النسخة المقبلة ستشهد المشاركة الثالثة لأستون فيلا، وهو الظهور رقم 11 للأندية الإنجليزية في البطولة الأوروبية منذ انطلاق النسخة الجديدة 1992-1993.

إيمري يعيد بريق أستون فيلا

تولى أوناي إيمري المهمة الفنية لأستون فيلا في نوفمبر/تشرين ثان 2022، خلفا للمدرب الإنجليزي الشاب ستيفن جيرارد.

وكان أستون فيلا حينها في المركز السادس عشر بجدول ترتيب البريميرليغ، قبل أن ينهي الموسم في المركز السابع بـ61 نقطة، وتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي بفضل الطفرة التي أحدثها إيمري.


وشهد موسم 2021-2022، إنهاء أستون فيلا ظهوره في الدوري الإنجليزي بالتواجد في المركز الرابع عشر، قبل أن يتمكن إيمري من إنقاذ "الفيلانز" بداية من نصف الموسم الماضي.

وخلال عام ونصف تقريبا، تمكن المدرب الإسباني من التأهل لدوري المؤتمر بالتواجد في المركز السابع، قبل أن يحصد رابع المراكز بالموسم الحالي وأعاد "الفيلانز" لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عاما.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق