تطاوين: مصالح الولاية تعتزم إسناد 29 ترخيص نقل عمومي بواسطة التاكسي الجماعي لأول مرة في الجهة - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تطاوين: مصالح الولاية تعتزم إسناد 29 ترخيص نقل عمومي بواسطة التاكسي الجماعي لأول مرة في الجهة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:10 مساءً

تطاوين: مصالح الولاية تعتزم إسناد 29 ترخيص نقل عمومي بواسطة التاكسي الجماعي لأول مرة في الجهة

نشر في المصدر يوم 30 - 04 - 2024

378740
تعتزم ولاية تطاوين إسناد 29 ترخيصا لنقل الاشخاص بواسطة سيارات التاكسي الجماعي وهي صيغة للنقل غير المنتظم للاشخاص على الطرقات وبديل للنقل الريفي.
ودعت الولاية في بلاغ أصدرته، أمس الاثنين، الراغبين في الحصول على هذا الصنف من الرخص غير المسبوقة في الجهة الى تقديم مطالبهم مستوفاة الوثائق خلال الفترة المتراوحة بين 2 ماي القادم الى غاية 19 جويلية 2024.
وفي هذا الخصوص، أوضح مصدر مسؤول بالادارة الجهوية للنقل بتطاوين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ الجهة مقسّمة الى 6 دوائر حضرية تغطي كل المناطق البلدية، ونظرا لتعميم البلديات على كامل تراب الولاية، فإن اصحاب رخص ما يعرف بالنقل الريفي البالغ عددهم 78 رخصة مدعوون الى الانخراط في شبكة التاكسي الجماعي التي ستحافظ على نفس التراتيب تقريبا.
وأضاف أنّ الوسائل الجديدة ستكون موحدة باللون الاصفر يتوسطه خط ازرق، وسيتم التخلّي عن الوسائل القديمة المعتمدة في النقل الريفي (شاحنات خفيفة)، وستتم المحافظة على ذات التعريفة على 37 مسلكا تم اقتراحها لتغطية كل المناطق موزّعة إلى 18 مسلكا بالدائرة الاولى والتي تشمل بلديتي تطاوين الشمالية وتطاوين الجنوبية، 19 مسلكا بالدائرة الثانية وتشمل بلدية غمراسن ب5 مسالك، وبلدية البئر الاحمر ب3 مسالك، وبلدية الصمار ب6 مسالك، وبلدية رمادة ب4 مسالك، وبلدية ذهيبة بمسلك واحد.
من جهته، أشار رئيس نقابة التاكسي الفردي إلى أن حوالي 300 رخصة بمختلف مدن الولاية منها 248 رخصة في مدينة تطاوين وحدها ستحافظ على دورها في نقل الركاب وسط المدينة، مؤكدا ان التاكسي الجماعي ستكون بديلا للنقل الحضري على غرار النقل الريفي سابقا، من أجل خدمة المسافرين والمواطنين في الريف كما في المدن، وفق تعبيره.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق