«سم قاتل» طبيبة مشهورة تكشف أخطاء نصنعها بأيدينا عند طهي الطعام تؤدي إلى الوفاة .. انتبه قبل فوات الأوان - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«سم قاتل» طبيبة مشهورة تكشف أخطاء نصنعها بأيدينا عند طهي الطعام تؤدي إلى الوفاة .. انتبه قبل فوات الأوان - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:20 مساءً

يواجه الكثير من الناس مشاكل حقيقية مرتبطة بطرق حفظ الأطعمة والمشروبات بطريقة غير سليمة، وفي كثير من الأحيان تقع هذه الأخطاء دون أن يدرك القائمون بها، ومن الأخطاء الجسيمة التي تقع هي سوء تخزين الأرز والبقوليات مما يؤدي إلى نمو السوس الضار الذي يشكل خطر مهلك لذا، سوف ننظر في التحذيرات التي توجهها الدكتورة شيرين خلال المحاضرات التثقيفية التي تعقدها تحت شعار “جت في اللقمة” في الجزء التالي من هذا النص.

مادة سامة تظهر في الأرز

بتعاونها مع الدكتورة شيرين علي، قدمت لجنة الأمن الغذائي تحذيرات وإرشادات حيال خطر حشرة سوس الأرز والطرق الفعالة للتخلص من الحشرات التي قد تنشأ مع مرور الوقت خلال تخزين الأغذية، كما يستعمل الفلاحين “الفوسفيد”، وهو المشهور بـ “حبة الغلة” كمبيد بيولوجي لوقاية محاصيلهم من خطر السوس. الاختبارات أثبتت أن هذه الحبوب تحتوي على الفوسفيد الألمنيوم وهو مادة سامة يمكن أن تتسبب بتدهور تدريجي وتوقف الأعضاء الأساسية في الجسم في حال تم ابتلاعها، حيث تتفاعل فورًا مع حمض المعدة والغذاء مما ينتج عنه تأثيرها الخطير والفتاك.

نصائح للقضاء على تسوس الأرز

يمكن توظيف إحدى الحيل التي تأتي بالأسفل للقضاء على حشرات السوس في حال كانت متواجدة بأعداد قليلة، وتشمل هذه الحيل ما يلي:

يمكن أن تستخدم حبيبات الفلفل الأسود بعد طحنها في القضاء على الحشرات الدقيقة، والنعناع الطازج له تأثير ممتاز في ردع الحشرات ويسهم في تعقيم الأرز وإزالة تلك الحشرات نهائياً منه. وزع بلورات الليمون المجفف، المعرف أيضاً بـ “اللوبي”، في مواقع متفرقة من الأرز، حيث تساعد رائحتها في دحر الحشرات الصغيرة. من الممكن إضافة قدر قليل من مسحوق الخبز داخل قطعة قماش نقية ووضعها في منتصف الأرز. كما تعتبر أوراق الغار وسيلة مؤثرة لإبادة الحشرات، بإمكانك رش بعضها داخل حقائب الأرز أو مختلف الكميات المتوفرة لديك للحفاظ على نقاوتها وبعدها عن السوس.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق