وزارة الشباب: تُنظم جولة في متحف الفن الإسلامي السبت المُقبل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن تنظيم جولة في متحف الفن الإسلامي الذي يقع على أعتاب منطقة باب الخلق في محافظة القاهرة، يوم السبت المُقبل الموافق 18 من مايو الجاري.

وذلك ضمن المبادرة الوطنية كنوز الــ 27 في إطار فعاليات مُلتقى الوعي الأثري المصري في نسخته الأولي، تحت شعار « هويتنا مصرية»، بالتعاون مع الكيان الشبابي "اتحاد طلاب تحيا مصر"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة.

أسس الفن الإسلامي

وتمنح هذه الجولة الفرصة للشباب لاستكشاف أسس الفن الإسلامي، والتعرّف على أجمل مقتنيات المتحف التي تلهم وتحفز الإبداع والإلهام، وعلوم الحضارة الإسلامية من خلال استكشاف الأدوات العلمية والمخطوطات وبعض المواد الطبيعية.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة علي بناء وعي الشباب بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر، والمواقع الأثرية والتراثية، وتعزيز الهوية الوطنية، ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر يحافظ علي تراثه وتاريخه، ويحقق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة الي فتح مدارك الشباب على محددات الهوية الوطنية عبر الاطلاع على التراث الوطني والتاريخ، والآثار، والمعالم السياحية البارزة في بلادنا، بما يشكل منظومة ثرية لوعي وطني أمام شباب الجمهورية الجديدة.

المشاركة في الجولة

ومن متطلبات المشاركة في الجولة، التجمع في الساعه 10 صباحًا أمام المتحف، وإتاحة مشاركة النشء من عمر 6 سنوات، بالإضافة الي تحمل الشاب رسوم الدخول مع وجود كارنيه الكليه او البطاقه الشخصيه للشاب المشارك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق