تأجيل جولتين من الدوري البرازيلي بسبب الفيضانات

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اتحاد كرة القدم في البرازيل، تأجيل مباريات الجولتين السابعة والثامنة من الدوري البرازيلي بسبب الفيضانات التي ضربت ولاية ريو جراندي دو سول في جنوب البلاد.

وأكد الاتحاد البرازيلي في بيان رسمي تضامنه مع الفيضانات التي ضربت جنوب البلاد، وموافقته على طلب 15 فريقا بتأجيل جولتين من مسابقة الدوري البرازيلي، حيث كان مقررا إقامة مباريات الجولة 7 بين أيام 18 و21 مايو، والجولة الثامنة بين 25 و27 مايو، قلب تأجيلهم لأجل غير مسمى,

-إعلانات-

وستعود منافسات المسابقة في الأول من يونيو المقبل بلقاءات الجولة 9، ودون أي تغيير عدا مباريات فرق ولاية ريو جراندي دو سول المتضررة من الفيضانات، والتي يمثلها أندية إنترناسيونال وجريميو وجوفينتود في الموسم الحالي حيث تأجلت مبارياتهم بعد تضرر البنية التحتية للمدينة وملاعب الفرق.

وسبق أن أعلن نادي إنترناسيونال البرازيلي في بيان رسمي أن ملعبه في بيريا ريو سيحتاج لـ 120 يوما من أجل استضافة المباريات مجددا بعد تضرره بالكامل، بسبب فيضان البرازيل، بعدما وصل ارتفاع منسوب المياه في أرضية الملعب لأكثر من 60 سم ما تسبب في تضررها بالكامل والحاجة لزراعتها مجددا، كما تضررت البنية الأساسية للملاعب ومقراتها الإدارية والتشغيلية بالكامل بعدما تخطى منسوب المياه ما يقارب 120 سم.

وارتفعت حصيلة الضحايا في البرازيل جراء الفيضانات المدمرة التي اجتاحت جنوب البلاد على مدى أيام إلى 100 قتيل، حسبما أعلنت قوة الدفاع المدني التي تتولى عمليات الإغاثة من الكوارث.

فيضانات مدمرة تضرب البرازيل

وتضررت حوالي 400 بلدة جراء أسوأ كارثة طبيعية تضرب ولاية ريو جراندي دو سول؛ بينما أُصيب مئات الأشخاص ولا يزال 128 شخصا في عداد المفقودين، كما أُجبر 160 ألف شخص على مغادرة منازلهم.

وقامت فرق البحث والإنقاذ بإجلاء الأشخاص المحاصَرين في منازلهم، في عاصمة الولاية بورتو أليغري ومدن وبلدات أخرى.

وفي الوقت ذاته، حثت السلطات السكان على عدم العودة إلى المناطق المتضررة بسبب الانزلاق المحتمل للتربة والمخاطر الصحية.

أمطار وفيضانات غير مسبوقة في البرازيل

وقالت سابرينا ريباس، المتحدثة باسم الدفاع المدني، إن “المياه الملوثة يمكن أن تنقل الأمراض”.

من جهته، أفاد الاتحاد الوطني للبلديات بأن حوالي 100 منزل تضرر أو دُمر بسبب الأمطار والفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها الولاية، مع خسائر تقدر بحوالي 4,6 مليارات ريال برازيلي (أكثر من 900 مليون دولار).

ووصل نهر جويبا، الذي يمر عبر بورتو أليجري، إلى مستويات تاريخية؛ فيما حذر المسؤولون من أن خمسة سدود معرضة لخطر الانهيار.

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق