المصل واللقاح يوجه رسالة للمواطنين بشأن فيروس كورونا الجديد FLiRT

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 10:04 م

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، إن مصر تشهد حالة من الاستقرار بشأن إصابات فيروس كورونا، موضحا أن الفيروس تحور خلال الفترة الأخيرة بشكل ساعده على الانتشار.

المصل واللقاح يوجه رسالة للمواطنين بشأن فيروس كورونا الجديد FLiRT

وأضاف رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، في تصريحات تليفزيونية: هناك العديد من الفيروسات التنفسية في مصر ولكن أغلبها ضعيف جدا وقدرتها على إحداث مضاعفات قليلة للغاية،  مشدد على أن الوضع ليس مقلقا حتى الآن بشأن فيروس كورونا الجديد FLiRT.

وتابع رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح: فيروس كورونا لن ينتهي لكن يقل حدته، وسلالة FLiRT الجديدة متحورة من فيروس كورونا، وإيقاف انتشاره أكثر صعوبة، وقدرته على إحداث مضاعفات أقل بكثير من ذي قبل، لافتا إلى أن أعراضه تتمثل في الرشح والاحتقان وارتفاع درجات الحرارة والصداع. 

وعلى جانب آخر، علق الدكتور مصطفى المحمدي، مدير التطعيمات بالمصل واللقاح، التابع لوزارة الصحة والسكان، على مقاضاة شركة أسترازينيكا؛ بسبب مزاعم بعض المرضى أن اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا سبب لهم إصابات خطيرة.

المصل واللقاح: وجود آثار جانبية لـ لقاح أسترازينيكا وارد

وأوضح الدكتور مصطفى المحمدي لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع وجود آثار جانبية لـ لقاح أسترازينيكا المضاد لـ فيروس كورونا كغيره من اللقاحات والأدوية العلاجية، لكن الفيصل هل تصل إلى مستوى الخطورة أم لا؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق