النواب يناقش مشروع قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة المنشآت الصحية الأحد المقبل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 06:36 ص

يشهد مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، في جلسته العامة الأحد المقبل، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

النواب يناقش مشروع قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة المنشآت الصحية الأحد المقبل

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وكانت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم وافقت في اجتماعها الثلاثاء الماضي، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وعقب مناقشات مستفيضة بين أعضاء اللجنة والحكومة، أكد النواب التزام وزارة الصحة بتقديم جميع خدمات الصحة العامة والخدمات الوقائية التي تقدمها الدولة للمواطنين، إذ وافقت اللجنة على استثناء مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأساسية وصحة الأسرة من تطبيق أحكام هذا القانون، مؤكدين على التزام الدولة بتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين وفقًا لأحكام الدستور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق