عقوبات جديدة تواجه السيارات الصينية في أمريكا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تواجه السيارات الصينية أزمة كبيرة داخل السوق الأمريكي عقب إعلان إدارة  بايدن عن ضريبة بنسبة 102.5% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، بعدما كانت  27.5%،  وذلك ارتفاع باهظ على أسعار السيارات الصينية مما يجعلها أغلى السيارات في السوق الأمريكي وأسعارها لا تتلاءم مع المستهلك الأمريكي.

 

 وفقًا للبيت الأبيض، إن "معدل التعريفة الجمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية سيحمي المصنعين الأمريكيين من الممارسات التجارية غير العادلة للصين”.

-إعلانات-

 

تفاصيل قرار إدارة بايدن بالتعريفة الجمركية الجديدة للسيارات الصينية

 وقالت الإدارة الأمريكية إن “هذه الخطوة ستضمن بقاء رؤية إدارة بايدن لمستقبل صناعة السيارات سليمة، مع وضع التصنيع الأمريكي والعمال الأمريكيين في المقدمة، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يؤثر ذلك على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين مثل لوتس إليتري، والمقرر طرحها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام”.

 

وقال البيت الأبيض، في بيان: “لقد ساهمت عمليات نقل التكنولوجيا القسرية وسرقة الملكية الفكرية من قبل الصين في سيطرتها على 70 و80 وحتى 90% من الإنتاج العالمي للمدخلات الحيوية اللازمة لتقنياتنا والبنية التحتية والطاقة والرعاية الصحية – مما خلق مخاطر غير مقبولة على سلاسل التوريد الأمريكية، والأمن الاقتصادي”.


ولتشجيع شركات صناعة السيارات على إنشاء مصانع في الولايات المتحدة وبناء سياراتهم الكهربائية في أمريكا، قامت إدارة بايدن بتحفيز الإنتاج المحلي للبطاريات والمركبات الكهربائية، وبصرف النظر عن هذا، فإن بعض المركبات التي تتوافق مع المتطلبات تحصل على إعفاء ضريبي بقيمة 7,500 دولار، مما يدفع المواطنين لشراء السيارات الكهربائية، كما أنها تشجع المصنعين على بناء سيارات يمكنها الحصول على الائتمان.

ونظر الاتحاد الأوروبي أيضًا في فرض تعريفات جمركية على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، وقالت وزارة التجارة الصينية في ذلك الوقت إن ذلك سيكون له “تأثير سلبي على الاقتصاد بين الصين والاتحاد الأوروبي والعقوبات التجارية”، وجادل الرؤساء التنفيذيون لصناعة السيارات مثل أوليفر زيبسي من شركة بي إم دبليو بأن التعريفات الجمركية ستضعف صناعة السيارات الأوروبية على المدى الطويل.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق