في عيد ميلاده.. ننشر تفاصيل محاولة اغتيال الفنان عادل إمام

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتصدر الزعيم الفنان عادل إمام محركات البحث وحديث المواقع الإلكترونية الإخبارية والصحف المحلية في عيد مولده الـ 84، اليوم الخميس، الموافق 17 مايو 2024.

وفي هذا الصدد، ننقل لكم تفاصيل واقعة قديمة بمحاولة اغتياله على يد أحد أفراد الجماعة الإسلامية، والتي يرويها الشخص المكلف باغتياله في فيلم وثائقي أعدته قناة “العربية” في العام السابق عن الزعيم.

قصة محاولة اغتيال عادل إمام

فيقول محمد كروم، المكلف بقتل الزعيم في عام 1994م، إنه تم تكليفه بعملية الاغتيال بعد فيلم “الإرهابي” الذي أكد أنه استفز الجماعات الإسلامية عن بكرة أبيها، وجعل “إمام” هدف لكل هذه الجماعات التي اعتبر أنه تجاوز بهذا الفيلم كل الخطوط الحمراء.

وآشار إلى أن المجموعة التي تولت ضرب الدكتور عاطف صدقي، رئيس الوزراء الأسبق، والطفلة شيماء منذ نحو 30 عامًا، كانت من بين المجموعات التي أرادت قتل الزعيم عادل إمام.

كما ذكر أن القيادي في الجماعة الإسلامية عبود الزمر، كان كلفه، في البداية، أثناء تواجده في السجن، بقتل الدكتور محمد سيد طنطاوي، مفتي الجمهورية الأسبق؛ لموافقته على إعدام قتلة الكاتب فرج فودة.

وأضاف أن “الزمر” تراجع عن هذا المخطط؛ خوفًا من التعرض لهجوم شعبي على خلفية قتل مفتي الجمهورية، فقرر حينها تكليف “كروم” بقتل عادل إمام.

ولفت إلى أنه كان يتلقى أوامر أعضاء الجماعة الإسلامية من خلف القضبان حينما كان يزور والده في السجن، وبدأ بتنفيذ الأوامر بمواقبة الزعيم في محيط مسرح الهرم الذي شهد عرض مسرحية “بودي جارد”، حتى عرف مواعيد عمله وقام بتصويب النار اتجاهه لمحاولة اغتيال باءت بالفشل.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق