متعشموش الناس، حسام حسن يفتح النار على الجميع: أغلب لاعبي مصر يفتقدون المهارة الأساسية لكرة القدم.. والتأهل لكأس العالم مهمة صعبة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، حالة من الجدل بعد تصريحاته النارية بشأن حالة الكرة المصرية خلال جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل في شهر يونيو استعدادا لمواجهتي بوركينافاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وأكد حسام حسن أن أغلب لاعبي مصر تنقصهم المهارة الأساسية في كرة القدم وهي مهارة الاستلام والتسلم، بجانب نقص عدد المحترفين مقارنة بباقي منتخبات مجموعة الفراعنة في تصفيات كأس العالم، مشددا أنه يحتاج فترة أطول من الأجندة الدولية في معسكرات منتخب مصر من أجل تجهيز اللاعبين بالشكل الكافي. 

-إعلانات-

264.jpg
منتخب مصر الأول لكرة القدم

 

حسام حسن: حزين على مستوى الكرة المصرية والمنتخب الأجدر بالتأجيلات

قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر: إن الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا تطلب تأجيل مبارياتها في الدوري بعد العودة من المباريات الخارجية، لأنها في مهمة قومية، ولكن السؤال هل منتخب مصر ليس الأجدر بالحصول على هذه التأجيلات لأنه بالفعل الأكثر قومية.
وأضاف حسام حسن في جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل: كل ما أطلبه 4 أيام فقط عن الأجندة الدولية لصالح منتخب مصر.

وقال: “إذا جئنا إلى بطولة الدوري المصري فما الذي نراه جيدا فى المسابقة، وماذا أفرزت للمنتخب الوطني؟ بالإضافة إلى أن مستوى المنافسة ومستوى المباريات غير مُبشر”.

وأشار: “يجب أن نكون أكثر صراحة مع الجمهور أنا لا أستطيع أن أخدع أحدا، لأن الكرة المصرية حاليا في أسوأ حالاتها ونحتاج إلى إعادة التخطيط بشكل علمي من أجل إعادة مستوى الكرة المصرية لسابق عهدها”.

وأضاف: بعض المحللين الفنيين يقولون إن منتخب مصر ضمن الفوز على بوركينافاسو وغينيا بيساو وبالتالي التأهل لكأس العالم وأنا هنا أقول لهم “بأمارة إيه”.

وأتم حديثه: “أنا سأقوم بمجهودي كاملا وأنا لا أخاف من أحد، بس أنا حزين على مستوى الكرة المصرية ونفسي أفرح الملايين اللي بيحبوا الكرة”.

حسام حسن: أغلب لاعبي مصر يفتقدون المهارة الأساسية لكرة القدم

قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، إن أغلب لاعبي مصر تنقصهم المهارة الأساسية في كرة القدم وهي مهارة الاستلام والتسلم للأسف.

وتابع حسام حسن في جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل: “أنا أمتلك مجموعة من اللاعبين أثق فيهم، وسنبذل قصارى جهدنا مع منتخب مصر، ولكن أزمتي تكمن في اللاعبين العائدين من إجازة بعد انتهاء مبارياتهم في دوريات أوروبا، فضلا عن اللاعبين العائدين من الإصابة”.

وأضاف: “لن يكون لدى الجهاز الفني أي فرصة للعمل على العنصر البدني، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026”.

حسام حسن عن تأهل المنتخب لكأس العالم: المهمة صعبة، لا تعشموا الناس

قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر إن البعض يقلل من قيمة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ويقولون إن الفراعنة قد تأهلوا لكأس العالم 2026 وهذا كلام خطير جدا ولا يستند إلى أي معطيات.

وأضاف حسام حسن في جلسته مع الصحفيين: “يكفي أن منتخب مصر ودع بطولة أمم أفريقيا الأخيرة من دور الـ 16 بأسوأ نتائج وتأهل للدور الثاني وودع البطولة بدون أي فوز وأقول للذين أكدوا أن منتخب مصر تأهل لكأس العالم لسهولة المنافس لا تعشموا الناس بشيء لم يتحقق”.

وواصل: "نحن لدينا 8 محترفين بالخارج في حين أن منتخب غينيا يضم 26 محترفا أغلبهم أصحاب أعمار صغيرة في حين أن محترفي منتخب مصر متوسط أعمارهم ٢٩ سنة، فيجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا، فنحن نسعى إلى بناء منتخب قوي، ولن نستسلم للنقد الهدام".

وقال: "منتخب بوركينافاسو يضم بين صفوفه 27 محترفًا، وفوز أندية الأهلي والزمالك ببطولات أفريقيا ليس مقياسًا نستند إليه، لأنهم يواجهون لاعبين محليين، أما منتخب مصر الذي يتكون أغلب هيكله من لاعبي الأهلي والزمالك فإنه يواجه أفضل المحترفين في الأندية الأوروبية مع منتخباتهم من التصفيات الأفريقية لكأس العالم وبطولة الأمم الأفريقية".

444.jpg
أبرز تصريحات حسام حسن

وقال: "إذا كنت أنا كمدير فني أقود منتخبًا يعتمد على اللاعبين المحترفين فكيف أستطيع أن أجهز اللاعبين في ٣ أو ٤ أيام فقط وهي فترة الأجندة الدولية، منتخب مصر سيواجه بوركينافاسو يوم 6 مايو ثم بعد المباراة سيحزم حقائبه ويتوجه إلى المطار للسفر إلى غينيا، بدون أي عمل فني".

وقال: "مما سبق نؤكد أن تحضير المنتخب فنيًّا لمباراتَي بوركينا فاسو وغينيا سيكون في منتهى الصعوبة، لذلك أؤكد أن مهمة الجهاز ليست سهلة ويحتاج إلى دعم جميع عناصر المنظومة وأولها الأندية من خلال ترك اللاعبين مبكرًا للمنتخب".

وقال: روح حسام وإبراهيم مع اللاعبين فى الملعب شيء إيجابي ولكن الروح وحدها “متأكلش عيش”.

وأتم حديثه: “حققنا استفادة فنية كبيرة من البطولة الدولية في مصر (كأس العاصمة)، خاصة في مواجهة المنتخب الكرواتي ثاني بطولة العالم، ومن بين المكاسب أيضًا الحضور الجماهيري الكثيف الذي عاد للمدرجات في بطولة كأس العاصمة رغم أجواء الصيام في رمضان، لأنها عكست روحا جديدة بين الجماهير ورغبتها في دعم منتخب مصر ودعم الجهاز الحالي، نحن على وعدنا بعدم إصدار أي تصريحات من الجهاز الفني إلا عند الضرورة وليس كل إشاعة على المنتخب سنقوم بالرد عليها لأننا جئنا للعمل وليس للحديث”.

حسام حسن: مرموش اعتذر عن معسكر منتخب مصر المقبل لهذا السبب

أعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، غياب عمر مرموش لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني، عن معسكر منتخب مصر المقبل، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن في جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل: "عمر مرموش يعاني منذ فترة من إصابة في أحد أصابع يده واتخذ قرارا هو والنادي أنه يقوم بإجراء عملية جراحية بعد آخر ماتش في الدوري الألماني".

وواصل حسن: طلبنا من عمر مرموش تأجيل العملية لمدة 10 أيام، ولكن اللاعب أكد أن النادي الألماني رفض تأجيل العملية، وبالتالي فإن عمر مرموش لن يكون موجودا معنا في معسكر أجندة يونيو.

وأعلن حسام حسن أن عمر مرموش أرسل خطاب رسمي أكد خلاله إعتذاره عن عدم الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو بسبب إجرائه جراحة في إصبع اليد.

حسام حسن يكشف موقف محمد صلاح من الانضمام لمعسكر المنتخب

حسام حسن، تحدث حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، عن موقف محمد صلاح نجم ليفربول من الانضمام لمعسكر الفراعنة المقبل استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكان محمد صلاح قد تغيب عن معسكر منتخب مصر الماضي والذي خاض به الفراعنة بطولة مصر الودية، لداعي التأهيل بعد الإصابة التي كان يعاني منها اللاعب في كأس أمم أفريقيا الماضية.

وقال حسام حسن في جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل: محمد صلاح سيكون ضمن المحترفين الموجودين في معسكر يونيو المقبل.

859.jpg
حسام حسن ومحمد صلاح

حسام حسن يعلق على أزمة المنتخب مع الأهلي بسبب كأس مصر

حسام حسن، تحدث حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، عن أزمة تعارض معسكر الفراعنة استعدادا  لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، مع مباراة النادي الأهلي في كأس مصر أمام الألومنيوم في دور الـ32.
وأشارت بعض الأنباء أن الأزمة بين الأهلي ومنتخب مصر تصاعدت بسبب إصرار مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، على عدم خوض مباراة الألومنيوم في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بدون اللاعبين الدوليين.

وأشارت الأنباء إلى أن النادي الأهلي أرسل خطابًا لاتحاد الكرة يؤكد فيه إرسال لاعبيه الدوليين في مواعيد الأجندة والمحدد لها يوم 3 إلى 11 يونيو المقبل وليس على رغبة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، الذي حدد إقامة معسكر الفراعنة يوم 28 مايو الجاري.

وقال حسام حسن في جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل: “لم يصلنا خطاب رسمي من  النادي الأهلي برفضه ترك لاعبيه للمنتخب إلا بعد يوم 30 مايو أي بعد انتهاء مباراته في كأس مصر”.

حسام حسن يكشف موقف سام مرسي والشناوي من الانضمام لمعسكر المنتخب

 تحدث حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، عن موقف سام مرسي لاعب وسط فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي من الانضمام لمعسكر الفراعنة المقبل، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
وقال حسام حسن في جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل: سام مرسي عمره 34 سنة ولكن لو احتجت اللاعب في المركز الذي يلعب به سيكون موجودا ونفس الشيء بالنسبة لمحمد النني ومن الوارد تواجدهم في المنتخب في أي وقت.

وأضاف: “نحن متفائلون بتمام جاهزية محمد الشناوي لمعسكر يونيو وإن شاء الله سيكون متواجدا معنا”.

منتخب مصر يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بعدما فاز في الجولتين الأولى والثانية على جيبوتي وسيراليون، ويطمح للفوز على بوركينا فاسو وغينيا بمواجهتي يونيو المقبل، ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال.

 ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق