وزير الزراعة: مصر طبقت منظومة الأمن الغذائي

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية طبقت منظومة الأمن الغذائي واستصلحت الصحراء لتأمين غذاء المصريين الآن وفي المستقبل.

نوه "القصير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC"، بأن مشروع مستقبل مصر هو إحدى المشروعات القومية التي تقوم بها الحكومة المصرية في مجال الإنتاج الزراعي ضمن استراتيجية الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي في رؤية مصر 2030.

نرشح لك: أبرز تصريحات الرئيس "السيسي" خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

أشار إلى الاهتمام العالمي بمسألة الأمن الغذائي، موضحا أهمية مشروع مستقبل مصر والذي تم افتتاحه اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة الإنتاج الزراعي والتصدير وتوفير فرص العمل.

استكمل أن الدولة صرفت المليارات لدعم منظومة الأمن الغذائي، منوها أن الرئيس تحدث اليوم على مفهوم الاكتفاء الذاتي، وهو مسألة نسبية يحكمنا فيها توفر الموارد الطبيعي، منوها أن محدودية الأراضي الزراعية والمياه من الأمور التي تواجهنا وتعيقنا، إضافة إلى الزيادة السكانية.

واصل وزير الزراعة أن كل دولة تنتج ما تتميز فيها، ولا يوجد دولة في العالم لديها اكتفاء ذاتي في كل المحاصيل، مشيرًا إلى أن الحكومة تقوم بشراء اردب القمح من المواطن بـ 2000 جنيه وهو أعلى من السعر الغذائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق