تطور أثار القلق في إسرائيل.. الجيش المصري يستعرض تدمير دبابة ”ميركافا” الإسرائيلية.. شاهد ماذا حدث؟ - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تطور أثار القلق في إسرائيل.. الجيش المصري يستعرض تدمير دبابة ”ميركافا” الإسرائيلية.. شاهد ماذا حدث؟ - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:45 صباحاً

في خبر لافت ومثير للاهتمام تداولت وسائل إعلام محلية صورا لزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للأكاديمية العسكرية المصرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالكيان العسكري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش الرئيس المصري، طلاب الأكاديمية في ظروف إقامتهم، واستمع لآرائهم، مؤكدًا حرص الدولة على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية، بما ينعكس بشكل إيجابي عليهم، ويضمن تلقيهم أفضل أنواع التدريب لرفع كفاءتهم بالشكل الذى يتوافق مع أعلى المتطلبات الفنية والشخصية الواجب توافرها في طلبة الكليات العسكرية المصرية.

تساؤلات حول رسالة المصريين
ومن خلال الصور وكذلك الفيديو الذي بتثه الرئاسة المصرية تطرق إيتاي بلومنتال المحرر العسكري الإسرائيلي الشهير، إلى أن زيارة الرئيس السيسي كان بها مشهد لافت ومثير، حيث تضمن المشهد عرض دبابة ميركافا الإسرائيلية على المتدربين وكيفية تدميرها ودراسة عيوب أنظمة الحماية الخاصة بالدبابة وهو نظام "تروفي"،فيما تساءل مغردون إسرائيليون عن ماذا تعني هذه الصور وما هي الرسالة التي يريد المصريون توجيهها في هذا التوقيت؟

وتزامن ذلك مع التصريحات المتتالية من الجانب الإسرائيلي بقرب اجتياح رفح الفلسطينية وتحذيرات مصر من مغبة ذلك، ما دفع البعض للتعليق بأن المصريين يتدربون على شيء ما، لكن ما هي دبابة الميركافا؟

دبابة الميركافا
الميركافا هي أحدث دبابات القتال التابعة للقوات الإسرائيلية وتتميز بتصميم يوفر لطاقمها حماية إضافية تضمن نجاته في حالة تعرضها لضربة قاصمة.

تم تجهيز الدبابة بنظام الحماية النشطة، القادر على تدمير الصواريخ والمقذوفات المهاجمة لها وكذلك مقاومة الصواريخ الموجهة، التي تٌطلق من الجو وأسلحة الهجوم العلوية المضادة للدبابات كما لديها ميزة مواجهة الحرائق والقدرة على إطلاق النيران وبكثافة ضد الطائرات وتعد من أبرز الأسلحة في حروب المدن.

لكنها في الحرب الجارية على قطاع غزة، تحطمت أمام قذائف "الياسين 105" فلسطينية الصنع، حيث تمكنت كتائب القسام، من تدمير واستهداف المئات من تلك الدبابات، خلال الشهور الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق