سم قاتل .. طبيبة مشهورة تكشف أخطاء نصنعها بأيدينا عند طهي الطعام تؤدي إلى الوفاة .. انتبه قبل فوات الأوان - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سم قاتل .. طبيبة مشهورة تكشف أخطاء نصنعها بأيدينا عند طهي الطعام تؤدي إلى الوفاة .. انتبه قبل فوات الأوان - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:17 صباحاً

يقع الكثير من الأشخاص في أخطاء فادحة بما يتعلق بأساليب تخزين الطعام والشراب بشكل غير صحيح، وغالبا ما تحدث هذه الأخطاء بدون علم من أصحابها، ومن بين الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض ووقوع الحوادث تبرز ممارسات التخزين غير الملائمة للأرز والبقول، الأمر الذي يتسبب في ظهور حشرات السوس المعروفة بخطورتها المميتة، لذا في الفقرات التالية سنبحث التحذيرات التي تقدمها الطبيبة المعروفة شيرين ضمن الندوات التوعية التي تجريها تحت شعار “جت في اللقمة”.

مادة سامة تظهر في الأرز

بالتعاون مع الدكتورة شيرين علي قدمت اللجنة المعنية بأمان الأغذية تحذيرات وإرشادات حول آفة سوس الأرز وكيفية التخلص من الحشرات التي قد تظهر مع الزمن عند تخزين الأطعمة، ويستخدم الفلاحون ما يعرف بـ “حبة الغلة” كمبيد حشري لحماية المحاصيل من الإصابة بالسوس، وقد أظهرت الفحوصات أن هذه الحبوب تحتوي على مادة فوسفيد الألمنيوم السامة، التي يمكن أن تؤدي إلى توقف الأعضاء الحيوية في الجسم تدريجيا، إذا ما ابتلعت هذه الحبة، فإنها تتفاعل بشكل مباشر مع حمض المعدة والأطعمة الموجودة فيها لينتج عنها تأثيرها القاتل.

نصائح للقضاء على تسوس الأرز

يمكنك تطبيق إحدى الخدع التالية للتخلص من حشرات السوس إذا كانت الأعداد صغيرة، وتتضمن هذه الخدع ما يلي:

يمكن استعمال حبات الفلفل الأسود الكاملة وطحنها للتخلص من الحشرات الصغيرة. النعناع الفريش يملك فعالية عالية في إبعاد الحشرات ويساعد على تطهير الأرز تماماً من وجودها. نشر حبيبات الليمون المجفف، المعروف أيضاً باسم اللوبي، في أنحاء مختلفة من كمية الأرز؛ بحيث تساهم رائحته في التخلص من الحشرات الصغيرة. يمكنك إضافة كمية صغيرة من بودرة الخبز داخل قطعة من القماش النظيف، ثم ضعيها في وسط الأرز. أوراق الغار تعمل كوسيلة فعّالة للتخلص من الحشرات، حيث يمكن نثر بعض منها داخل أكياس الأرز أو أي كميات تمتلكها لتحافظ على نظافتها وخلوها من السوس.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق