أخطر حشرة في العالم!! .. تعرف على الذبابة القاتلة وما هي أهم صفاتها وماأضرارها للإنسان وأماكن تواجدها؟! .. اكتشف فوراً - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخطر حشرة في العالم!! .. تعرف على الذبابة القاتلة وما هي أهم صفاتها وماأضرارها للإنسان وأماكن تواجدها؟! .. اكتشف فوراً - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:57 مساءً

تعد الحشرات عجيبة من عجائب الطبيعة حيث تتنوع بشكل لا يصدق على سطح الأرض فتضم أكثر من مليون نوع معروف بينما يظل هناك عدد غير محدد من الأنواع التي لم يتم اكتشافها بعد ورغم أن معظم هذه الكائنات الصغيرة غير ضارة للإنسان إلا أن هناك بعض الأنواع المختارة التي تمثل تهديدا كبيرا بسبب سمومها القوية قدرتها المروعة على نقل الأمراض الفتاكة.

أخطر ذبابة في العالم

تعتبر ذبابة تسي تسي واحدة من أخطر الذباب في العالم فهي حشرة صغيرة الحجم تتراوح أبعادها بين 8 إلى 17 ملم وتشبه حجمها الذباب المنزلي العادي تنتشر هذه الذبابة بشكل واسع في أفريقيا خاصة في مناطق جنوب الصحراء الكبرى يعتبر وجود ذبابة تسي تسي في البيئة الإفريقية تحديا كبيرا حيث تمتاز بقدرتها على نقل العديد من الأمراض المعدية مما يجعلها تهديدا خطيرا لصحة الإنسان وسلامته. 

أخطر حشرة في العالم!! .. تعرف على الذبابة القاتلة وما هي أهم صفاتها وماأضرارها للإنسان وأماكن تواجدها؟! .. اكتشف فوراً

طرق الحماية من أمراض الذبابة

تتوفر بعض الطرق للوقاية من الإصابة بالأمراض التي يمكن أن تنتج عن التصاق ذبابة تسي تسي بالجلد حيث تعتمد هذه الطرق على تجنب الوقوف في مجموعات الألوان الزاهية التي تجذب الذباب واختيار الملابس ذات الألوان المحايدة التي تقلل من انجذابها، كما ينصح بتجنب الوقوف تحت الشجر أثناء النهار حيث يمكن للذباب أن تكون أكثر نشاطا في تلك المناطق بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام معدات معالجة مثل بيرميثرين في المناطق النائية للتخلص من الذباب وتقليل فرص التعرض لها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق