خلي فلوسك في جيبك.. ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز فكرة جهنمية ياريتك عرفتيها من زمان - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلي فلوسك في جيبك.. ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز فكرة جهنمية ياريتك عرفتيها من زمان - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:57 مساءً

في الزمن الحاضر، لا زال هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على استخدام قوارير الغاز لعدم وصول الغاز الطبيعي إليهم بعد ومع حلول فترة البرد، يعاني هؤلاء الأفراد من مشكلات عدة نتيجة الاستخدام السريع للغاز، مما يجبرهم على تعبئته مجددًا في أوقات متقاربة، وهذا بالطبع ينال من ميزانياتهم بشكل كبير، خاصةً مع الظروف الاقتصادية القاسية، مما يزيد الوضع صعوبةً بالنسبة لهم سنقدم في هذا المقال بعض النصائح والطرق التي تساعد على جعل غاز القارورة يستمر لوقت أطول.

 أفكار لتوفير الغاز في الشتاء

خلي فلوسك في جيبك.. ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز فكرة جهنمية ياريتك عرفتيها من زمان

تعد فكرة اللجوء إلى استعمال الأدوات المعدنية كالفولاذ المقاوم للصدأ في الطهي إحدى الأفكار المتقدمة، حيث إن هذه الأدوات تسهم في سرعة نضج الأطعمة، مما يساهم في خفض استهلاك الغاز المطلوب على النقيض من ذلك، على الرغم من أن الفخار يعزز نكهة الأطباق بشكل ملحوظ، إلا أنه يطلب زمنًا طويلاً وكمية أكبر من الغاز لتحضير الوجبة بشكل كامل. إحدى النصائح العملية التي تسهّل على المرء عملية الطهي تتمثل في اختيار الشعلات الملائمة لحجم الأواني؛ فعلى سبيل المثال، عند إعداد القهوة يجب وضع قدر القهوة على الشعلة الصغيرة، واستخدام الشعلات الكبيرة للأواني الواسعة. كما أن الاهتمام بتنظيف شعلات البوتجاز بشكل دوري يساهم في طهي الطعام بكفاءة أكبر ويقلل من استهلاك الغاز. علاوةً على ذلك، يعتبر وضع غطاء على القدر أثناء الطبخ تقنية هامة لتركيز الحرارة بداخله، مما يسرّع من نضج الطعام وفي حال توافرها، يُفضل استخدام أواني الضغط بدلاً من الأواني المعدنية التقليدية، لما لها من دور في تحضير الطعام بسرعة، مما يُسهم في توفير الوقت والغاز المستهلك.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق