صفاقس.. إخلاء عمارة تأوي 500 مهاجر من دول أفريقيا جنوب الصحراء - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صفاقس.. إخلاء عمارة تأوي 500 مهاجر من دول أفريقيا جنوب الصحراء - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:10 صباحاً

صفاقس.. إخلاء عمارة تأوي 500 مهاجر من دول أفريقيا جنوب الصحراء

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 29 - 04 - 2024

2309661
أخلت وحدات أمنية مشتركة بصفاقس، صباح اليوم الإثنين، عمارة كائنة بمنطقة حي النور بصفاقس الجنوبية، تأوي حوالي 500 مهاجر من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2.
وأوضح وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 والناطق الرسمي بها، هشام الكسيبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "عملية إخلاء العمارة جاءت على خلفية تذمرات وردت من من سكان منطقة حي النور، ومن مالكي الشقق نتيجة تردي شروط حفظ الصحة بالعمارة، وفق ما عاينته المصالح المعنية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس ".
وأضاف أنه تم القبض على مجموعة لا تقل عن 20 مهاجرا، أقدموا خلال عملية إخلاء العمارة، على رشق أعوان الأمن بالحجارة وتسببوا لهم في إصابات خفيفة، مشيرا إلى أن فرقة مقاومة الإجرام، قد فتحت منذ بداية شهر فيفري الماضي، بحثا في شأن هذه العمارة وذلك بتكليف من وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2".
من جهته، أكّد المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس، محمد النفطي قدودة، بأن"عملية الإخلاء الكلي للعمارة المذكورة، قد تواصلت من الساعة الرابعة فجرا إلى حدود الحادية عشر من صباح اليوم الإثنين، وذلك وفق خطة أمنية محكمة وبحضور المديرين العامين للأمن الوطني والأمن العمومي، ورؤساء الأقاليم".
وشدّد على أن عملية إخلاء العمارة تمت في كنف احترام حقوق المهاجرين الذين وضعوا على ذمة الجهات الأمنية لمعرفة هوياتهم، كما تمّ التنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة لمن يرغب في العودة إلى بلده، وفتح قضايا في حق البعض ممن تورطوا في أعمال سرقة أو أحداث شغب.
وأضاف أنّ الفرق الأمنية تولت بالشراكة مع الفرق الصحية التابعة للإدارة الجهوية للصحة وبلدية صفاقس، من تمشيط العمارة وتعقيمها وتنظيفها، مضيفا قوله "إنّ السلط الأمنية تقوم بدورها على أحسن وجه ولا مجال لخوف الأهالي من تملك بعض المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء لمنازلهم."
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق