بدء التشغيل التجريبي بالركاب لمحطات الخط الثالث للمترو التوفيقية- جامعة القاهرة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ميساء فهمي:
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 9:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 9:59 ص

فتحت 5 محطات مترو جديدة أبوابها للركاب صباح اليوم الأربعاء، مُعلنة عن بدء التشغيل التجريبي للجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق الذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر، والذي يمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة مرورا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.

وتشمل قائمة المحطات الخمسة التي سيتم تشغيلها تجريبيا اليوم، 3 محطات نفقية (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول)، ومحطة علوية (جامعة القاهرة)، ومحطة سطحية (بولاق الدكرور)، ليكتمل بذلك إنشاء مراحل الخط الثالث للمترو من السلام حتى الكيت كات ثم يتفرع شمالا حتى محور روض الفرج وجنوبا حتى جامعة القاهرة.

ونشرت وزارة النقل مجموعة من الصور والفيديوهات تعكس إقبال المواطنين على المحطات الجديدة منذ الساعات الأولى لبدء تشغيل المحطات، بعد اجتيازها فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب طوال الشهور الماضية.

جدير بالذكر أن مسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو يمتد بطول 17.7 كيلومتر، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالا إلى منطقة إمبابة وصولا إلى الطريق الدائري، وفرعة جنوبا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارا بشارعي وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

ويعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف)؛ حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل ومع الخط السادس الجارى دراسته في محطة العباسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق