اخبار الرياضة تاريخ كأس أمم أوروبا 2008 – هداف البطولة والفائز بلقب اليورو - اقرأ 24

منوعات رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة تاريخ كأس أمم أوروبا 2008 – هداف البطولة والفائز بلقب اليورو - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:47 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

نستعرض من خلال التقرير التالي تاريخ كأس أمم أوروبا 2008 – هداف البطولة والفائز بلقب اليورو. 

وكانت بطولة كأس أمم أوروبا 2008 من البطولات التي لها صدى كبير حتى يومنا هذا ويتم الاستعانة بها للتحدث عن متعة كرة القدم نظرا لما شهدته هذه النسخة المميزة من البطولة.

تاريخ كأس أمم أوروبا 2008

وشارك في بطولة كأس أمم أوروبا 2008 ، عدد 16 منتخب وشهدت منافسه قوية في مرحلة قوية في مرحلة التصفيات قبل البدا في البطولة حيث الاربعة عشر منتخب الذين حكموا مقعد في البطولة بجانب البلدين المضيفان للبطولة حيث لم يكن الأمر سهل إطلاقا بالنسبة للمنتخبات الذي تأهلت التواجد في هذه البطولة.

وقدم منتخب اليونان بطولة سيئه حيث كان الجميع ينتظر أن ينجح المنتخب اليوناني في الحفاظ على بطولته الذي حصل عليها في 2004 إلا أنه قدم عرض مخيب للآمال وخسر جميع مبارياته في دور المجموعات ليودع البطولة مبكرا.

منتخب اليونان

أقيمت بطولة كأس أمم أوروبا 1992 ، في النمسا وسويسرا وحظت البطولة بتنظيم جيد وحصلت بعدها دولة إسبانيا على إشادة كبيره نظرا لتنظيم البطولة بشكل جيد ومنظم.

وشهد حصول النمسا وسويسرا على استضافة يورو 2008 منافسة كبيرة من جانب كرواتيا، اليونان و تركيا والدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد والمجر وروسيا واسكتلندا وكذلك جمهورية ايرلندا.

وبلغ عدد الحضور في بطولة كأس أمم أوروبا 2008 ، 1٬140٬902 في إجمالي المباريات التي أقيمت خلال مشوار البطولة.

من هو هداف يورو 2008؟

حصد دافيد فيا لاعب منتخب إسبانيا على جائزة هداف بطولة يورو 2008 ، بعدما أحرز العديد من الأهداف وكان مستواه جيد للغاية طوال مشوار البطولة ونجح في قيادة منتخب بلاده نحو اللقب ليسجل نفسه بحروف من ذهب في تاريخ كأس أمم أوروبا.

ديفيد فيا

من الفائز بلقب يورو 2008؟

تمكن منتخب الماتادور من حسم بطولة يورو 2008 لتكون هي المرة الثانية الذي حسم بيها البطولة لصالحه بعد 1964 التي كانت أول بطولة يحسم عليها المنتخب الإسباني.

ونجح المنتخب الإسباني في الفوز بجميع مبارياته في بطولة يورو 2008 ليحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كأس أمم أوروبا وحقق هذا الإنجاز فرنسا في عام 1984 كما أن ألمانيا أيضا حققت البطولة بدون هزيمة وذلك في 1996.

أفضل لاعب في يورو 2008؟

حصل تشافي هيرنانديز لاعب منتخب إسبانيا على جائزة أفضل لاعب في بطولة يورو 2008 بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب البطولة.

تشافي هيرنانديز

ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا 2008

شهد يورو 2008، تنافس كبير على لقب هداف البطولة الذي سجلت أسمائهم بالطبع في تاريخ كأس أمم أوروبا 2008 ونستعرض أسمائهم بالجدول التالي:-

اللاعب المنتخب عدد الأهداف دافيد فيا إسبانيا  4 سميح شينتورك تركيا  3 رومان بافليوتشنكو روسيا  3 لوكاس بودولسكي ألمانيا  3
دافيد فيا

اسئله واجوبه عن يورو 2008

من طرفي نهائي بطولة يورو 2008؟

تواجد في طرفي نهائي بطولة يورو منتخب ألمانيا ومنتخب إسبانيا

نتيجة نهائي بطولة يورو 2008؟

نجح منتخب إسبانيا في الفوز على ألمانيا بهدف دون رد ليحصد لقب جديد يسجل له في تاريخ كأس أمم أوروبا.

أين أقيم نهائي بطولة يورو 2008؟

أقيم نهائي بطولة يورو 2008 على أرضية ملعب إرنست هابل.

ماهو التشكيل المثالي ليورو 2008؟

تكون منتخب يورو 2008 الذي سجل في تاريخ كأس أمم أوروبا بتشكيل كالتالي:

في حراسة المرمى :  جانلويجي بوفون منتخب إيطاليا , الإسباني إيكر كاسياس ، الهولندي فان دير سار.

في خط الدفاع: البرتغالي جوسيه بوسينغوا ، الألماني فيليب لام البرتغالي بيبي ،   يوري جيركوف منتخب روسيا ،  كارلوس بويول منتخب إسبانيا ، منتخب إسبانيا كارلوس مارشينا.

في خط الوسط: التركي حميد ألتينتوب ، الكرواتي لوكا مودريتش،  الإسباني تشابي هرنانديز ، الإسباني ماركوس سينا ، الاسباني سيسك فابريجاس ، الإسباني اندرياس إنييستا ، الروسي قسطنطين زيريانوف ، الألماني مايكل بالاك الألماني لوكاس بودولسكي ، الهولندي ويسلي شنايدر.

في خط الهجوم: الروسي اندري ارشافين ، الروسي رومان بافلوتشينكو، الإسباني فرناندو توريس ، دافيد فيا مهاجم الماتادور وهداف البطولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق