البنك المركزي السعودي يكشف قواعد فتح المحافظ الإلكترونية

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في البيان الصادر عن البنك المركزي السعودي، والذي كشف من خلاله عن ضوابط فتح المحافظ الإلكترونية. وذلك في ضوء الطفرات الاقتصادية التي حققها الاقتصاد السعودي خلال الآونة الأخيرة، تماشيا مع رؤية المملكة 2030، والتي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

البنك المركزي السعودي

حيث تضمن البيان: “يعلن البنك المركزي السعودي “ساما” طرح مشروع “مسودة قواعد فتح المحافظ الإلكترونية” لطلب مرئيات العموم من المهتمين والمختصين، وذلك عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية”.

وتابع البيان: “وتأتي هذه الخطوة؛ انطلاقًا من دور البنك المركزي السعودي الإشرافي والرقابي، وتأكيدًا على متابعة الالتزام بالأنظمة والتعليمات ذات العلاقة كمبادرة من “ساما”، حددت فيها عدد من المتطلبات التنظيمية لشركات النقود الإلكترونية المرخص لها عند فتح المحافظ الإلكترونية للعملاء، والتي يتعين الالتزام بها حمايةً للمتعاملين في القطاع، ودعمًا لمزودي الخدمة لتحسين خدماتهم، بما يساهم في تعزيز سلامة واستقرار هذا النشاط”.

المحافظ الإلكترونية

وعليه: “وسيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع “مسودة قواعد فتح المحافظ الإلكترونية” على مدى (15) يومًا؛ لتتم دراسة المرئيات والملاحظات بعد انتهاء المهلة المحددة؛ بغرض اعتماد النسخة النهائية لها. ويمكن الاطلاع على مشروع المسودة من خلال زيارة منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية عبر (الرابط)”.

في حين بلغ عدد شركات النقود الإلكترونية المرخصة لتقديم المحافظ الإلكترونية في الوقت الحالي 11 شركة. فيما تجاوز إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية أكثر من 21 مليون محفظة في المملكة.​​

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق