قرار تحكيمي يقصي الاتحاد - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرار تحكيمي يقصي الاتحاد - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:45 صباحاً

حجز الهلال المقعد الأول في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تغلبه أمس على 2-1 في مباراة نصف نهائي البطولة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة. سجل للهلال ميشايل ديلجادو في الدقيقة 25 وسعود عبدالحميد في الدقيقة 82، فيما سجل حمدالله هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 67.

وينتظر الهلال الفائز من مباراة النصر والخليج اليوم الأربعاء.

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين، بعد تلقي سافيتش بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 42 لتدخله بعنف على أحمد الغامدي.

وكان حكم المباراة الفرنسي بينوا باستيان ألغى في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة هدفاً صحيحاً للاتحاد، كما أكد الخبير التحكيمي جمال الغندور، الذي أوضح أن جمدالله لم يكن مشاركاً في اللعبة من البداية، وبالتالي الهدف صحيح.

وغيَّر إلغاء الهدف مجرى المباراة، حيث ارتفعت الروح المعنوية للاعبي الهلال واستعادوا زمام السيطرة، بعد البداية القوية للاتحاد.

* الغندور: هدف حمدالله “الملغي”.. صحيح

الشوط الأول

دخل الفريق الاتحادي هذه المباراة لإنقاذ موسمه المخيب لتطلعات جماهيره وأيضاً فك عقدة الخسائر الهلالية هذا الموسم

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وكان الاتحاد الباحث عن التسجيل مبكراً ولعل الدقيقة الثامنة حملت أخباراً سارة للجماهير الاتحادية بهدف حمدالله بعد خطأ في التمرير من كوليبالي لحارس مرماه ولكن بعد الرجوع لتقنية الفار تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على عبدالرزاق حمدالله وسط استغراب لاعبي الاتحاد وجمهوره.

بعد الأنذار الأول والتهديد الحقيقي تقدم لاعبو الهلال إلى مناطق الاتحاد وعند الدقيقة ٢٠ عرقل سعد الموسى ميتروفيتش على مشارف منطقة الجزاء وتحصل على بطاقة صفراء أحمد حجازي بعد الاعتراض على حكم اللقاء ولم يستفد نيفيز من الركلة الثابتة لتعتلي الكرة مرمى المعيوف.

وبعد مرور خمس دقائق عند الدقيقة ٢٥ ومن كرة بينية متقنة يجد ميشائيل نفسه أمام المرمى الاتحادي يتلاعب بالمعيوف ويضع الكرة بسهولة أول أهداف اللقاء.

حاول الاتحاد تدارك الهدف وتعديل النتيجة ولكن التنظيم المحكم من وسط الهلال عطله.

وعند الدقيقة ٣٨ ألغى الحكم هدفاً للهلال عن طريق مالكوم لوجود تسلل.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول يتحصل سافيتش على بطاقه حمراء بعد تدخله القوي على أحمد الغامدي في الدقيقة ٤٢.

هذا الطرد منح لاعبي الاتحاد معنويات عالية، مع احتساب الحكم الفرنسي ١٥ دقيقة وقتاً بدل ضائع.

سنحت فرصة ذهبية لحمدلله لكن الحظ تخلى عنه فيها ووضع الكرة عكس حركة بون. لكن الكرة اعتلت المرمى بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني يجري غاياردو تبديلاً أول بدخول رومارينهو وزكريا هوساوي وخروج عوض الناشري وسعد الموسى.

مرت الدقائق الـ١٠ الأولى والنتيجة ذاتها مع زيادة الكروت الصفراء من الجانب الهلالي علي البليهي وفيصل الغامدي.

حاول غاياردو زيادة الكثافة الهجومية بدخول جواو جوتا وخروج مروان الصحفي وعند الدقيقة 67 يدرك عبدالرزاق حمدالله، بعد عرضية متقنة من أحمد الغامدي التعادل للاتحاد.

هذا الهدف زاد من مطامع لاعبي الاتحاد وتقدموا نحو المناطق الهلالية ولكن دون جدوى، وعند الدقيقه 82 ومن كرة مرتدة استغل فيها الفريق الهلالي الزيادة العددية وسجل سعود عبدالحميد هدف الهلال الثاني الذي قضى على أحلام الاتحاديين في الفوز.

ومع نهاية الشوط الأصلي الثاني يضيف الحكم ٧ دقائق انتهت دون أن يعدل الاتحاد النتيجة ويتأهل الهلال كطرف أول لنهائي كأس الملك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق