عقار «ويغوفي» لعلاج السمنة يقلل أمراض القلب.. دراسة جديدة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توصل بحث طبي جديد إلى أن عقار "ويغوفي" المتناول بكثرة لإنقاص الوزن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الأوعية الدموية لدى مرضى السمنة.

وطبقاً للبحث، الذي عُرض خلال المؤتمر الأوروبي للسمنة، فإن الدواء قد يكون له فوائد تتجاوز مجرد فقدان الوزن لدى المرضى الذين يعانون من سمنة خفيفة أو فقدوا كميات محدودة من الوزن أثناء تناوله.

وقالت الطبيبة إيلي كانون، وهي طبيبة عامة ومؤلفة طبية لم تشارك في الدراسة: "ما أظهرته هذه الدراسة هو أنه على الرغم من أي وزن قد تفقده، فإنه لا يزال يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وخطر الإصابة بأمراض القلب".

وكانت دراسة سابقة قادها البروفيسور جون دينفيلد، من جامعة كوليدج لندن (UCL)، ونُشرت نتائجها الأولية في نوفمبر الماضي، قد قالت إن ويغوفي قلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل أخرى بنسبة 20% مقارنة بعلاجات أخرى.

وشملت تلك التجربة آنذاك، والتي دفعت تكاليفها الشركة المنتجة لويغوفي، أكثر من 17.500 شخص في 41 دولة.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في مارس الماضي على السماح باستخدام ويغوفي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين يعانون أيضاً من أمراض القلب الحالية.

ويغوفي هو الاسم التجاري لأدوية السمنة (semaglutide) من شركة "Novo Nordisk"، وهو جزء من فئة جديدة من الأدوية القابلة للحقن لعلاج السمنة.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق