الرباط تخلد ذكرى تأسيس الأمن الوطني

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الرباط تخلد ذكرى تأسيس الأمن الوطني
صور: منير امحيمدات
هسبريس - و.م.عالخميس 16 ماي 2024 - 16:04

تم اليوم الخميس، تنظيم حفل بالرباط تخليدا للذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

تميز هذا الحفل، الذي ترأسه والي أمن الرباط-سلا-تمارة-الخميسات، مصطفى مفيد، باستعراض تشكيلة من أفراد الشرطة ينتمون لمصالح مختلفة، وتحية العلم الوطني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد مفيد أن أسرة الأمن الوطني تخلد اليوم الذكرى الـ68 لتأسيسها، وهي مناسبة غالية تؤرخ لذكرى مجيدة في تاريخ هذه المؤسسة وللحظة مشهودة في البناء المؤسساتي للمغرب الحديث.

وأبرز مفيد أن هذه الذكرى تشكل أيضا فرصة لاستعراض ما تحقق من منجزات وتسطير الأهداف الآنية والمستقبلية لتطوير وتجديد منظومة الخدمات الأمنية في ظل التوجيهات الملكية القاضية بوجوب “الالتزام بالجدية” في تدبير الشؤون العامة، ومنها الشأن الأمني.

وتابع بأن تخليد ذكرى تأسيس الأمن الوطني هذه السنة، يأتي في سياق يتميز باستعداد المملكة لاستضافة استحقاقات ذات بعد دولي وقاري.

كما تميز هذا الحفل، الذي تم خلاله توشيح عدد من متقاعدي وموظفي الأمن الوطني من مختلف الدرجات، المنعم عليهم بأوسمة ملكية، بحضور والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وعمدة مدينة الرباط، فتيحة المودني، وكذا مسؤولين أمنيين وعسكريين وممثلي السلطات القضائية والهيئات المنتخبة ومختلف المصالح الخارجية.

وتعد ذكرى تأسيس الأمن الوطني مناسبة للاحتفاء بمؤسسة وطنية أثبتت على الدوام يقظتها ومهنيتها العالية في الحفاظ على استقرار الوطن وضمان أمن المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الأمن الوطني تمكنت مند تأسيسها في 16 ماي سنة 1956، من أن تحظى باحترام وتقدير كافة المغاربة، وكذا الشركاء الدوليين في مجال التعاون الأمني مع المملكة، بالنظر لما أبانت عنه من نجاعة وفعالية في مواجهة التحديات الأمنية الكبرى.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق