موسكو تعلن طرد الملحق العسكري البريطاني ردا على إجراء مماثل من لندن

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 07:04 م

 أعلنت روسيا طرد الملحق العسكري البريطاني ووعدت بمزيد من الانتقام لم تحدده بعد أن طردت بريطانيا نظيرها الروسي الأسبوع الماضي، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، إنها استدعت ممثل السفارة البريطانية لإبلاغها بالخطوة، إذ أنه في 8 مايو الجاري أعلنت بريطانيا أنها أمرت بطرد الملحق العسكري الروسي، ووصفته بأنه ضابط مخابرات عسكرية غير معلن.

وقال البيان الروسي إن موسكو تعتبر ذلك عملا له دوافع سياسية ويحمل طابعا معاديا للروس بشكل واضح ويلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بالعلاقات الثنائية.

وأمهل الدبلوماسي البريطاني أدريان كوجيل أسبوعًا لمغادرة البلاد، وقالت موسكو إن ذلك لن يكون نهاية الأمر، وسيتم إبلاغ بريطانيا بالخطوات الانتقامية الأخرى.

تدهور العلاقات الروسية البريطانية

وكانت العلاقات بين البلدين في حالة يرثى لها حتى قبل الحرب الأوكرانية، وتدهورت أكثر منذ أن بدأت ولعبت بريطانيا دورا بارزا في حشد الدعم لأوكرانيا وتزويدها بالسلاح.

وقالت بريطانيا الأسبوع الماضي إنها ستزيل أيضا الوضع الدبلوماسي من بعض الوعود المرتبطة بروسيا وتفرض قيودا جديدة على التأشيرات لتحديد المدة التي يمكن أن يقضيها الدبلوماسيون الروس في بريطانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق