فوائد رقائق الشوفان.. مفتاح الصحة والجمال

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- د ب أ

رقائق الشوفان من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تفيد الجسم والصحة بشكل عام، حيث إنها تساعد على التمتع بالرشاقة، والحصول على بشرة مرنة.

إنقاص الوزن

وأوضحت مجلة "فرويندين" الألمانية أن رقائق الشوفان تمتاز بأنها غنية بالألياف الغذائية، التي لا تساعد على تنشيط عملية الهضم فحسب، وتعمل أيضا على إطالة الشعور بالشبع، ما يسهم في مواجهة نوبات الجوع الشديد، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن رقائق الشوفان غنية أيضا بالزنك، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة من ناحية، كما أنه يتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، فضلاً عن قدرته على تسريع وتيرة شفاء الجروح.

بشرة مشدودة

كما تزخر رقائق الشوفان بفيتامين B1 والسيلينيوم والمنجنيز والحديد والأرجينين، والتي لها تأثير إيجابي على النسيج الضام وتعمل على تحسين الدورة الدموية، ما يعمل على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين، ومن ثم التمتع ببشرة مشدودة ومرنة تشع شبابا وحيوية.

وتزخر رقائق الشوفان أيضاً بفيتامين B7 المعروف باسم "البيوتين"، والذي يتمتع بأهمية كبيرة لصحة وجمال البشرة والشعر والأظافر، وذلك بفضل قدرته على تحفيز نمو الخلايا وتعزيز عمليتي التمثيل الغذائي والتجدد.

اقرأ أيضًا:

تصدر التريند بعد وفاته المفاجيء.. معلومات عن التيك توكر جوان الخطيبي؟

هذا ما يحدث لكليتك عند تناول التين الشوكي.. مفاجأة

تجاهل الأعراض.. علامات ظهرت على رجل كشفت إصابته بالسرطان

مبيسيبوش حد في حاله.. 4 أبراج فلكية تنتقد الآخرين طوال الوقت

هذا ما يحدث لمستويات السكر عند تناول التوت.. لن تتوقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق