نصائح الأرصاد للمواطنين في الأجواء الحارة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، موضحة أن أجواء اليوم حارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على الجنوب.

أشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذه الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة مستمرة طوال الأسبوع، ووجهت عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الأجواء الحارة.

1- عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.

2- استخدام أغطية الرأس.

3- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

4- شرب الكثير من السوائل خاصة المياه.

في نفس السياق، أفاد الدكتور محمود القياتي العضو بالمركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تعرض البلاد إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، قد تكون بمثابة موجة شديدة الحرارة التي تؤثر على أغلب مناطق الجمهورية.

نرشح لك: محمود سعد: المقاطعة ضرورية من أجل فلسطين

قال "القياتي" خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مع الإعلامية هالة الحملاوي، إنه من المتوقع تغيير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على الجميع، وكتل صحراوية درجات حرارتها الهوائية مرتفعة بشكل نسبي، مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي عدم تكون سحب تماما على مناطق الجمهورية، وزيادة في فترات سطوع الشمس على كافة الأنحاء، وارتفاع في درجات الحرارة على طول طبقات الهواء العليا.

أردف: "أن كل هذه التأثيرات سوف تؤدي إلى ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بداية من من أمس، ومن المتوقع أن تكون العظمى ما بين 32 إلى 33 درجة، قد تصل إلى 37 درجة مئوية على جنوب الصعيد، واليوم الجمعة من المتوقع ارتفاع آخر في درجات الحرارة على أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 34 إلى 35 درجة وتصل إلى 40 و 41 درجة مئوية على جنوب الصعيد، وفي السواحل الشمالية قد تصل العظمى ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية.

تابع: "ارتفاع درجات الحرارة في فترة النهار تؤثر على درجات الحرارة في الليل، وقد تكون الصغرى على بداية الأسبوع المقبل ما بين 24 إلى 25 درجة، والعظمى قد ترتفع بشكل تدريجي إلى أن تصل إلى 36 درجة مئوية في يومي السبت والأحد من الأسبوع القادم، وتصل في السواحل الشمالية إلى 34 درجة مئوية".

ذكر "القياتي" أن أكثر المحافظات التي تتأثر بهذه الموجة الشديدة الحرارة، هى محافظات جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وقد تصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى حوالي 42 درجة مئوية، بعد أن كانت 35 درجة في الأيام السابقة.

أوضح: "قد يكون هناك نشاط نسبي على العديد من مناطق الجمهورية إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، لكنه ملحوظ وقوي على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وبالتالي مثير لبعض الرمال والأتربة على تلك المناطق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق