«الاستقطاب» تزود الأندية بقائمة من 11 صفحة لـ«لاعبين متاحين»

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن لجنة استقطاب اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين، أرسلت مستنداً مكوناً من 11 صفحة إلى جميع أندية الدوري «من خارج ملكية الصندوق» واحتوى على 227 لاعباً في مختلف المراكز.

ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط» فإن الهدف من الملف هو تسهيل عمليات الانتقال من خلال لجنة الاستقطاب، إذ إن جميع اللاعبين الموجودين بالملف الذين بلغ عددهم 227 لاعباً تم التنسيق والتواصل معهم من قبل اللجنة الفنية الخاصة بالبرنامج، بقيادة النيجيري مايكل إيمينالو، ومباشرة مع الوكلاء الموكلين من اللاعبين دون الوسطاء.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة أبلغت الأندية أن التفاوض مع أحد هؤلاء اللاعبين أسهل وأكثر سلاسة، ولكن ليس إلزامياً على الأندية الاختيار من هذا الملف «بل هو خيار يسهل ويساعدها في اختياراتها الفنية؛ حيث أتاحت اللجنة للأندية طرح أسماء غير موجودة في الملف من أجل دراستها من الجانب المالي والفني قبل الحصول على الضوء الأخضر أو رفض الاسم المطروح».

ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط» فإن اللجنة وضعت المعيار المالي شرطاً رئيسياً في إتمام أي صفقة من الملف أو خارج الملف؛ حيث تم رفض العديد من الطلبات التي تقدمت بها بعض الأندية للتوقيع مع لاعبين مدرجين بالملف وخارج الملف بسبب عدم الملاءة المالية للأندية التي تقدمت بالطلبات.

وتحصلت «الشرق الأوسط» على أبرز الأسماء التي كانت مدرجة في الملف، ومن أبرزها في مركز الحراسة «سيرجيو هيريرا وستيل وهوجو لوريس وجو هارت وفورستر»، وفي مركز الظهير الأيمن «هيكتور بيليرين وميتيلاند نيلز وسيدريك سواريس»، وفي مركز قلب الدفاع «فابيان شار وماتس هوميلز وناتشو وإريك بايلي»، وفي مركز الظهير الأيسر «كورزاوا وباتريك فان أنهولت».

وفي مركز خط الوسط يوجد «كوكلين وباكايوكو وإدريسا غايي وموسى سيسوكو وإيفان راكيتيتش وأوليفر نوورد وديلي آلي وناثان ريدموند ومحمد اليونسي وموسى دجينيبرو ولاتزيني ولوكاس مورا والنجم التشيلي سانشيز»، وفي مركز الهجوم يوجد «فيغورست وباتشواي وزاباتا وداني ويلباك وأنتونيو وجوردان أيو وماركو إرناتوفيتش».

وتشير مصادر «الشرق الأوسط» إلى أن العديد من الأندية قامت بشراء لاعبين من القائمة والبعض الآخر قام بطرح خيارات من خارج القائمة حصلت على موافقة اللجنة، التي أصرت على أن القائمة المرسلة للأندية ليست إلزامية، بل هي خيار مساعد ومسهل لعمل الأندية في السوق الصيفية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق