أخبار الاقتصاد اليوم: سر سحب المركزي تريليون جنيه من البنوك.. وسعر الكتكوت الأبيض يقفز لـ 39 جنيهًا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "اقرا" نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد:

المالية: مستعدون لدعم أي مبادرات ترفع مساهمات القطاع الخاص في الأنشطة التنموية

أكد الدكتور محمد معيط  وزير المالية، أن الحكومة تتبنى مسارًا اقتصاديًا متكاملًا يُحفز القطاع الخاص على الإنتاج فى مصر والتصدير للخارج، حيث تهدف السياسات الاقتصادية التصحيحية لإتاحة مساحات واسعة لجذب تدفقات الاستثمارات الخاصة، كما يساعد وضع سقف للاستثمارات العامة للدولة خلال العام المالى المقبل فى فتح المجال بشكل أكبر للقطاع الخاص أيضًا.

-إعلانات-

وقال معيط إننا مستعدون لدعم أي مبادرات تُسهم فى رفع مساهمات القطاع الخاص في الأنشطة التنموية والاقتصادية والناتج المحلي، وتعكس الموازنة الجديدة أولويات الدولة فى دعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية لتعزيز بِنية الاقتصاد الكلى، وتستهدف وثيقة السياسات الضريبية «٢٠٢٤/ ٢٠٣٠»، التى سيتم قريبًا طرحها للحوار المجتمعي، إرساء دعائم بيئة مواتية للأعمال بالتوافق مع المجتمع الضريبي.

كما قال الوزير، فى الملتقى المصري الألماني بحضور فرانك هارتمان سفير ألمانيا، وناتشا بوسيجا الرئيس التنفيذي المؤقت للغرفة التجارية الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إن الاقتصاد المصرى أبدى تماسكًا على مدار أكثر من ٤ سنوات، فى مواجهة التحديات العالمية والإقليمية والمحلية منذ جائحة كورونا ثم الحرب فى أوكرانيا وغزة، واضطرابات منطقة البحر الأحمر، موضحًا أن مشروع تطوير «مدينة رأس الحكمة» يُجدد الثقة فى قدرة الاقتصاد المصرى على جذب التدفقات الاستثمارية.

مصرفية تكشف سر سحب المركزي تريليون جنيه من البنوك (فيديو)

البنك المركزي وسحب السيولة، كشفت الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، السر وراء سحب البنك المركزي من البنوك مبلغ 1.05 تريليون جنيه.

هل انخفضت معدلات التضخم الفترة الأخيرة؟

وقالت الدماطي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس" المذاع علي قناة "الحدث اليوم": البنك المركزي يتخذ كافة الخطوات لكبح التضخم والذي انخفض مؤخرا من 40% إلى 30%.

وأضافت: المستهدف من البنك المركزي الوصول إلى رقم أحادي في التضخم وبالتحديد لأقل من 10%، وبالتالي قام بزيادة الفائدة بنسبة 8% منذ بداية العام الجاري.

خبير مصرفي يكشف حقيقة إلغاء شهادة الـ27% وخفض أسعار الفائدة (فيديو)

أسعار شهادات الفائدة بالبنوك، كشف الخبير المصرفي والاقتصادي هاني أبو الفتوح، حقيقة إلغاء شهادة الـ27% وشهادة الـ 23.5% في البنوك.
وأكد "أبو الفتوح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد": “إلغاء شهادتي الـ 27% والـ23.5% مجرد تكهنات ولم تعلن أي جهة رسمية سواء البنوك أو غيرها تخفيض سعر الفائدة على الشهادات ذات العائد المتميز”.

سعر الكتكوت الأبيض يقفز لـ 39 جنيهًا في نهاية تعاملات الخميس

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم في الأسواق، شهد سعر الكتكوت الأبيض قفزة سعرية في ختام تعاملات الخميس، ليصل إلى سعر 39 جنيهًا في بعض الشركات، أي بارتفاع 3 جنيهات عن سعره في بداية التعاملات.

وكانت أسعار الكتاكيت قد شهدت ارتفاعًا تراوح من جنيه إلى 4 جنيهات خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس 16 مايو 2024، حيث سجل سعر الكتكوت الأبيض نحو 36 جنيهًا أعلى سعر له.

شعبة المواد الغذائية: انخفاض أسعار منتجات الآيس كريم والمثلجات

كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، عن انخفاض أسعار آيس كريم ومثلجات جيرسي في الأسواق.

وأشار «المنوفي» إلى أن التراجع في أسعار أيس كريم جيرسي يصل لـ 3 جنيهات في بعض العبوات، إذ كان سعر سعر العبوة بـ 10 جنيهات سابقًا، ومع الخصم الجديد أصبحت بـ 10 جنيهات.

وأوضح أنه وفقًا للقائمة المرسلة من الشركة، فإن سعر آيس كريم ومثلجات جيرسي تفاوت حسب الحجم والنوع، وأن أسعار عبوات مثلجات وأيس كريم جيرسي هو 10 و7 و5 و3 جنيهات. 

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة "CIPE"، ومركز "Plug and Play Egypt"، ورشة عمل متخصصة تحت عنوان “التحول الرقمي في القطاع المالي غير المصرفي فرص واعدة للانطلاق”.

واستعرض الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية جهود التحول الرقمي في القطاع المالي غير المصرفي والذي أكد خلاله على أن التكنولوجيا المالية هي الملاذ والسبيل الأكثر فاعلية لتحقيق الشمول الاستثماري والتأميني والتمويلي وتمكين أكبر عدد من المواطنين من الاستفادة من الخدمات المالية غير المصرفية.

ويأتي ذلك في إطار سعي الهيئة العامة للرقابة المالية على تعريف كافة المؤسسات المالية غير المصرفية وتعزيز قنوات التواصل مع ممثلي الأسواق المالية غير المصرفية، وذلك لتعريفهم بكافة التطورات والمستجدات التي تطرأ على القطاع المالي غير المصرفي ومساعدتهم على الاستفادة منها.

المالية: 6.6 تريليون جنيه قيمة مصروفات الحكومة بالعام المالي الجديد

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يتبنى مسارًا اقتصاديًا متكاملًا يُحفز القطاع الخاص على الإنتاج فى مصر والتصدير للخارج، حيث تهدف السياسات الاقتصادية التصحيحية لإتاحة مساحات واسعة لجذب تدفقات الاستثمارات الخاصة، كما يساعد وضع سقف للاستثمارات العامة للدولة خلال العام المالى المقبل فى فتح المجال بشكل أكبر للقطاع الخاص أيضًا.

ولفت الوزير إلى أننا مستعدون لدعم أي مبادرات تُسهم فى رفع مساهمات القطاع الخاص فى الأنشطة التنموية والاقتصادية والناتج المحلي، وتعكس الموازنة الجديدة أولويات الدولة فى دعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية لتعزيز بِنية الاقتصاد الكلى، وتستهدف وثيقة السياسات الضريبية «٢٠٢٤/ ٢٠٣٠»، التى سيتم قريبًا طرحها للحوار المجتمعي، إرساء دعائم بيئة مواتية للأعمال بالتوافق مع المجتمع الضريبي.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق