العضلة الأمامية تحجب الشهراني عن ديربي الرياض

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

3 مقاعد سعودية في «كأس النخبة»... و12 مليون دولار لـ«البطل»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن توزيع مقاعد الدول في دوري أبطال آسيا للنخبة لعام 2025، وذلك على هامش اجتماعه الرابع والثلاثين للجمعية العمومية.

وستقام الأدوار النهائية (من دور الثمانية حتى النهائي بنظام التجمع في السعودية) في الفترة من 25 أبريل (نيسان) إلى 4 مايو (أيار) العام المقبل، على أن يتم تحديد ملعب المباراة النهائية في وقت لاحق.

وكان الاتحاد الآسيوي قد اختار الاتحاد السعودي لاستضافة الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا للنخبة للموسمين المقبلين 2024 - 2025 / 2025 – 2026.

وتم تحديد المقاعد المخصصة لكل منطقة في قارة آسيا. ففي الغرب، تحظى السعودية بـ3 مقاعد مباشرة، وتملك الإمارات مقعدين مباشرين ومقعداً ملحقاً، وكذلك قطر، فيما تملك إيران مقعداً مباشراً وآخر ملحقاً، كما تضمنت التوزيعات أيضاً مقعداً مباشراً واحداً لكل من أوزبكستان والعراق.

وفي الشرق، حصلت اليابان على 3 مقاعد مباشرة، فيما تملك كوريا الجنوبية مقعدين مباشرين ومقعداً ملحقاً، وكذلك الصين، وتحصل تايلاند على مقعد مباشر ومقعد ملحق. بالإضافة إلى ذلك، حصلت أستراليا وماليزيا على مقعد مباشر واحد لكل دولة.

وسيضمّ دوري أبطال آسيا للنخبة أفضل 24 نادياً في القارة، بينما من المقرر أن يضمّ دوري أبطال آسيا للسيدات 12 نادياً، ويضم «دوري أبطال آسيا 2» مشاركة 32 نادياً، في حين يتنافس 20 فريقاً في دوري التحدي الآسيوي.

وتتكون بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة من عدة أدوار، بدءاً من الأدوار التأهيلية، وصولاً إلى نهائي البطولة، إذ تنطلق تصفيات الملحق في يوليو (تموز) وأغسطس (آب) المقبلين، على أن يقام دور المجموعات بداية من سبتمبر (أيلول) 2024 حتى فبراير (شباط) 2025، فيما ينطلق دور الـ16 بمارس (آذار) المقبل.

وستقام الأدوار النهائية (من دور الثمانية حتى النهائي بنظام التجمع في السعودية) في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو عام 2025، ويتم تحديد ملعب المباراة النهائية في وقت لاحق.

ويشهد «دوري أبطال آسيا - النخبة» إلغاء سقف اللاعبين الأجانب بعد أن كان العدد مقيداً بـ6 لاعبين فقط (5 من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى لاعب آسيوي)، وسيتمكن حامل اللقب من المشاركة في النسخة التالية من البطولة.

وتشكل «النخبة الآسيوية» فرصة لأفضل الأندية في القارة للتنافس على اللقب، الذي تبلغ جائزته المالية 12 مليون دولار، مع العلم أن الفائز بلقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم سيحصل على 4 ملايين دولار.

وأعلن الآسيوي تدشين عصر جديد لمسابقات الأندية، من خلال الكشف عن الشعارات والعلامات الجديدة لمسابقات الأندية المطوّرة، التي تبدأ اعتباراً من موسم 2024 - 2025.

ودشّن الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشعارات والعلامات الجديدة خلال الحفل الذي أقيم الخميس، عقب نهاية الاجتماع الرابع والثلاثين للجمعية العمومية، في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وشهد الحفل تقديم شعارات وعلامات ديناميكية لكل من المسابقات الأربع الجديدة: دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا للسيدات، و«دوري أبطال آسيا 2»، ودوري التحدي الآسيوي.

وتمثل هذه الشعارات والعلامات مزيجاً من الثقافات والتقاليد والبراعة الكروية من جميع أنحاء القارة الشاسعة، وهي تحتفل بثراء كرة القدم الآسيوية، وتهدف إلى إلهام التميز وروح التضامن والوحدة بين اللاعبين والجماهير وأطراف اللعبة كافة.

ويتضمن كل شعار، من شعارات البطولات الأربع، ألواناً وتصاميم ترمز إلى شكل الكأس الخاصة بها، وتحتوي على تداخل بين الألوان لتشكل لوحة غنية ومتميزة للغاية تليق بمكانتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق