خاص | أيمن الحكيم يتوقع تأهل العراق إلى كأس العالم 2026

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 01:27

لاعبو منتخب العراق لكرة القدم (Facebook/IraqFA)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أكد مدرب منتخب سوريا الأسبق وفريق القاسم العراقي الحالي أيمن الحكيم، أن منتخب العراق بإمكانه بلوغ كأس العالم 2026، المزمعة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال الحكيم بعد نهاية مباراة فريقه القاسم أمام الكهرباء (2-1) لـ"winwin" إن تطور دوري نجوم العراق ونجاحه سينعكس على كل الفرق والمنتخبات العراقية، وأضاف: "الكرة العراقية في تقدم مستمر وهذا يسعد الجميع".

منتخب العراق قادر على بلوغ مونديال 2026

وأضاف: "المسؤولون على الكرة العراقية، يبذلون جهودًا كبيرة من أجل إنجاح مهمة الفرق والمنتخبات، أعتقد أن منتخب أسود الرافدين قادر على بلوغ المونديال في ظل العمل الدؤوب للاتحاد العراقي ومتابعته الممتازة للمنتخب الأول".

ويخوض المنتخب العراقي منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الفلبين وإندونيسيا وفيتنام.

ومنذ بداية التصفيات، حقق منتخب العراق بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس 4 انتصارات بالعلامة الكاملة، حيث فاز على إندونيسيا 5-1، فيتنام 1-0، والفلبين 1-0 ذهابًا و5-0 إيابًا، مسجلًا 12 هدفًا بينما تلقت شباكه هدفًا وحيدًا.

المدرب الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي winwin (Facebook/ifa) وين وين

اقرأ المزيد

ويتصدر منتخب "أسود الرافدين" ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن منتخب إندونيسيا الثاني، فيما يحتل منتخب المركز الثالث برصيد 3 نقاط ومنتخب الفلبين المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفيما يخص المنتخب العراقي الأولمبي، أكد الحكيم قائلًا: "شهادتي مجروحة في المدرب راضي شنيشل، فهو مدرب كبير وأعطى الكرة العراقية -حين كان لاعبًا- والآن وهو مدرب، وأتمنى له التوفيق في أولمبياد باريس، والعراق قادر على تقديم أفضل المستويات في الدورة".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق