دبي «كوكب آخر».. فقرات شبابية تعكس نبض المدينة

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طاقة إيجابية عالية يمنحها برنامج «كوكب آخر» لمستمعي «إذاعة دبي» التابعة لـ«دبي للإعلام»، حيث يعكس عبر فقراته المتنوعة روح دبي ونبضها، وما تتمتع به من جمال وتنوع ثقافي واجتماعي، وما تستضيفه من فعاليات مختلفة، حيث يقدمه سيف عبدالله، وماجد الجناحي بأسلوب شبابي وضمن أجواء مرحة وخفيفة الظل، ما يجعل البرنامج خير رفيق لمستمعي الإذاعة في أوقات المساء.

وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة، يتنقل سيف وماجد بين العديد من الفقرات، حيث يستعرضان جديد التكنولوجيا وأدوات الذكاء الاصطناعي، وما تطرحه مواقع التواصل الاجتماعي من قضايا متنوعة، ويطوفان بين وجهات دبي وأماكنها السياحية، ويسعيان إلى استكشافها والتعرّف إلى ما تقدمه من خدمات نوعية لسكان الإمارة وزوارها، إضافة إلى استعراض مجموعة من أبرز الفعاليات الترفيهية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي حولت الإمارة إلى وجهة جاذبة للعيش والعمل والزيارة. وتتضمن فقرات البرنامج مجموعة من الأخبار الخفيفة والغريبة والطريفة، وأبرز المهن الغريبة في العالم، إلى جانب كثير من النصائح في مجالات العمل والدراسة والصحة وغيرها، فضلاً عن دخول سيف وماجد في تحديات غنائية وثقافية ممتعة مع المستمعين وضيوف البرنامج، على اختلاف تخصصاتهم، ما أكسب البرنامج تنوعاً فريداً في محتواه وفقراته.

وأكد ماجد الجناحي أن التنوع في محتوى البرنامج منحه حضوراً خاصاً على أثير الإذاعة. وقال: «تتميز دبي بتنوعها الثقافي والاجتماعي وبكونها مدينة عالمية تحتضن كثيراً من الجنسيات والفعاليات، ما شكل مصدر إلهام لإعداد وتقديم برنامج يتواءم مع طبيعة الإمارة، ويتناغم مع روحها ونبضها اليومي وأسلوب الحياة»، مشيراً إلى أن «كوكب آخر» يعكس رؤية «دبي للإعلام» في أن تكون الأقرب إلى الناس، ويجسد استراتيجيتها الهادفة إلى تقديم محتوى متطور رفيع المستوى، سواء كان إخبارياً أو اقتصادياً أو ترفيهياً. وأضاف: «نسعى إلى تلبية طموحات الجمهور واحتياجاتهم في مختلف المجالات، وتزويدهم بأهم المعلومات، وما يدور في ساحات التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، وتقديم صورة شاملة عن دبي وحيويتها».

أما سيف عبدالله، فأشار إلى أن البرنامج يحتاج إلى بذل جهد كبير في عملية الإعداد. وقال: «يتطلب إعداد (كوكب آخر) متابعة عالية لأبرز ما تشهده دبي من فعاليات ومهرجانات، ومعرفة عالية بكل ما يدور في الساحة المجتمعية، ما يمكننا من تقديم المعلومة الصحيحة وتلبية احتياجات المستمع، والعمل على رفع مستوى الوعي لديه في مختلف المجالات»، لافتاً إلى أن طول فترة البرنامج يمنحه وزميله ماجد الفرصة لتقديم وجبة معرفية وكثير من النصائح التي يمكن أن تفيد شريحة الشباب، وبقية فئات المجتمع في اختياراتها وتوجهاتها. وأضاف: «يمكننا القول إن (كوكب آخر) أصبح بمثابة رفيق دائم لمستمعي الإذاعة، خصوصاً أنه يُبث في أوقات الذروة، حيث يمكث معظم الناس في سياراتهم».

يذكر أن برنامج «كوكب آخر» المستلهم من عنوان أغنية «دبي كوكب آخر»، يُبث عبر أثير إذاعة دبي، من الإثنين إلى الجمعة، في تمام 7:00 مساء حتى 10:00 ليلاً.

تويتر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق