شقيقة زعيم كوريا الشمالية: نظرية صفقة الأسلحة مع روسيا هي الأكثر سخافة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سخرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الخميس، من نظرية صفقة الأسلحة مع روسيا، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

 

صفقة الأسلحة مع روسيا

ونفت كيم يو جونج، الشقيقة التي تحظى بنفوذ قوي لدى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، من جديد، تبادل أسلحة مع روسيا.

وتوجه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتهامات لكوريا الشمالية بنقل أسلحة إلى روسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا. وتنفي كل من موسكو وبيونج يانج هذه الاتهامات لكنهما تعهدتا العام الماضي بتعميق العلاقات العسكرية.

-إعلانات-

علاقة بيونج يانج وموسكو

وتعززت العلاقات بين البلدين بشكل كبير بعد زيارة الزعيم الكوري الشمالي لأقصى شرق روسيا في سبتمبر وعقد قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم يو جونج القول، في بيان، إن "نظرية" صفقة الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا والمكونة من خليط من الأحكام المسبقة والخيال.

 

النظرية الأكثر سخافة

ووصفت ذلك بأنه "النظرية الأكثر سخافة" وأنها لا تستحق تقييمًا أو تفسيرًا من أحد، ووصفتها بأنها إشاعة كاذبة تروج لها قوى معادية.

وأضافت أن الأسلحة التي تطورها كوريا الشمالية ليست موجهة للتصدير وإنما للدفاع ضد كوريا الجنوبية.

 

عقوبات أمريكية

في غضون ذلك، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة الخميس على اثنين من الروس و3 شركات روسية لتسهيلها عمليات نقل الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية بما في ذلك الصواريخ الباليستية لاستخدامها في أوكرانيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق