متضررو حريق مزرعتي دواجن و3 أحواش ماشية بسوهاج: خسرنا كل حاجة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 05:27 ص

شهدت قرية عرب بخواج التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، اندلاع حريق هائل في 3 أحواش ماشية، ومزرعتي دواجن ومنزل، ما أدى إلى نفوق 6 آلاف كتكوت، وعدد من رؤوس الماشية وكميات كبيرة من العلف والغلال والتبن.

حريق يقضي على الأخضر واليابس

وتسبب الحريق في خسائر فادحة، بلغت حوالي مليون جنيه حسب التقديرات الأولية للتلفيات والخسائر، ما أصاب المتضررين بحالة من الحزن.

وقال فوزي خليفة، أحد المتضررين، إنهم فوجئوا بالنيران اندلعت داخل مزرعته وامتدت إلى المزرعة المجاورة له ملك نجل عمه، وامتدت النيران بعد ذلك إلى حوش ماشية ومنزل مجاور.

المتضررون يكشفون لحظات الرعب

وأضاف إبراهيم، أحد المتضررين: النار أكلت كل حاجة، والفراخ ماتت وخسرنا كل ما نملك، وعلينا ديون للبنك وديون لأصحاب العلف ومش عارفين نسدد منين، وخسايرنا تعدت مليون جنيه.

أحد المتضررين: خسرنا كل حاجه وعوضنا على الله

فيما قال لمعي موسى أحد المتضررين: النار أكلت التبن والغلة وكل حاجة في البيت ماقدرتش أطلع غير بهدومي وربنا يعوض علينا في خسايرنا وكل ما نملك اللي أكلته النار.

وكانت الأجهزة المعنية تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ باندلاع حريق في مزرعة دواجن وامتد الحريق إلى مزرعة أخرى بدائرة مركز طهطا شمال المحافظة.

بالانتقال والفحص تبين اندلاع الحريق في مزرعة دواجن ملك فوزي خليفة بقطر، 35 عاما، وامتدت النيران إلى مزرعة دواجن أخرى مجاورة ملك إبراهيم خلاف بقطر، وسطح منزل ملك فوزي خليفة، وحوش مواشي ملك إبراهيم خلاف، وحوش مواشي ملك المدعو لمعي موسى ميخائيل.

تم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى بقية المنازل المجاورة، دون حدوث أية إصابات أو خسائر بشرية.

وانحصرت التلفيات في نفوق 5 آلاف كتكوت، ونفوق 2 رأس مواشي وكمية كبيرة من التبن ومحصول الغلال والعلف الخاص بمزرعتي الدواجن، ومولد كهرباء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة.

107.jpg
أثار الحريق
103.jpg
أحد المتضررين من الحريق
104.jpg
آثار الحريق
105.jpg
آثار الحريق 
106.jpg
المتضررون من الحريق
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق